الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصناعات الغذائية تُنسق مع وزارتي التموين والصناعة لتلبية احتياجات المصانع من السكر

صناعة السكر
اقتصاد
صناعة السكر
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 03:15 م

قال المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن هناك تنسيقًا مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة لمُتابعة ورصد احتياجات المصانع من السكر بشكل يومي.

أضاف الجزايرلي، أن هناك قناة اتصال مفتوحة بشكل مباشر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لرصد أي نقص في الكميات المعروضة من السكر.

وجهت الغرفة رسالة إلى كل شركات الأعضاء بشعبة السكر والحلوى، بضرورة التواصل مع غُرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية في حالة ما إذا كانت تُواجه مُشكلات في تلبية احتياجاتها من السكر.

‏كانت قد عقدت شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية، اجتماعًا طارئًا لبحث مخاوف الشركات من توافر السكر في الأسواق خلال الأيام الماضية

الدكتور محمد فوزي، رئيس الشعبة، أكد استمرار التواصل بين الشركات والغرفة ووزارتي التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة، ‏لمتابعة الموقف، والعمل على وضع آليات للتعامل مع أي طارئ أو تحديات قد تُواجه توافر السكر للأغراض الصناعية، والتعامل معه كسلعة استراتيجية هامة، لضمان عمل المصانع الغذائية بكامل طاقتها، والحفاظ على استقرار الأسعار.

شددت الشعبة على ضرورة الرد على الشائعات أو مخاوف حول نقص المعروض من السكر، من خلال إتاحة الكميات المطلوبة للصناعة، وطرح كميات إضافية في السوق، وذلك بإصدار تعليمات للشركات المنتجة للسكر لتغطية احتياجات المصانع.

كما لفتت إلى أهمية دور الدولة واستمرارها في إدارة منظومة السكر ومراقبة الإنتاج والمخزون، لمنع التلاعب في السوق، مؤكدة ضرورة تفعيل دور اللجنة العليا لتداول السكر وزيادة نسبة تمثيل  الغرفة في اللجنة العليا للسكر، بجانب تفعيل مبدأ آلية السوق الحر التي تُوفر سعرًا مرنًا وفقًا لمُتطلبات وظروف السوق.

طالبت الشعبة أيضًا، بضرورة عدم اتخاذ أي إجراءات حمائية من شأنها التأثير على آليات العرض والطلب، والتصدي لأي تجاوزات أو ممارسات تضر بالسوق والمواطن والاقتصاد المصري ككل.

شارك في الاجتماع المهندس حسن الفندي، عضو مجلس إدارة الغرفة، المهندس أحمد الفندي، عضو مجلس إدارة الغرفة، دكتور عادل إسماعيل عن شركة هيرو، أحمد محمد أبو العزم، أشرف أحمد إبراهيم، وحيد خورشيد عن شركة السكر والصناعات التكاملية، وعدد من شركات أعضاء الغرفة من الصناعات المستخدمة للسكر.

تابع مواقعنا