الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ظهور أول إصابة بمصر.. تعرف على أعراض متحور دلتا

 وزيرة الصحة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الصحة
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 04:05 م

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا من متحور دلتا، وذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزيرة الصحة أمس الاثنين، تزامنًا مع مناشدة الوزارة المواطنين للتسجيل بموقع اللقاح، لتطعيمهم ضد فيروس كورونا.

أعراض أول حالة مصابة بـ متحور دلتا بمصر

قالت زايد، إن أول حالة مصابة بـ متحور دلتا في مصر هي سيدة تبلغ من العمر 35 عامًا،  وأصيبت في منتصف شهر يوليو الماضي، في أثناء سفرها للخارج، ولم تكن حالتها متعثرة بل بسيطة للغاية، ولم تَحتجْ أول حالة مصابة بـ متحور دلتا في مصر إلى الدخول للمستشفى، حيث تشابهت أعراض إصابتها بـ متحور دلتا مع أعراض دور البرد العادي.

نفت وزيرة الصحة اعتبار أنّ متحور دلتا بلس هو الأشرس بين متحورات فيروس كورونا، وأكدت أنه أسرع في الانتشار، مضيفةً أنّ كل الدراسات أثبتت فاعلية اللقاحات مع متحور دلتا، مشددة على أن كل اللقاحات فعالة وآمنة ولا داعي للقلق أو التوتر.

أعراض متحور دلتا 

يقول الخبراء، إن متحور دلتا يشكل تهديدًا على مستوى العالم، ويسبب الخوف لأنه أكثر عدوى من السلالات الأخرى وينتج عن متحور دلتا، أعراض أكثر خطورة على الشخص، ونوضح أعراض متحور دلتا كالآتي:-

1- الحمى أي ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

2- الصداع.

3- التهاب في الحلق.

4- سيلان الأنف.

5- ذلك بالإضافة إلى ضيق في التنفس.

الفرق بين أعراض كورونا وأعراض متحور دلتا

تأتي الإصابة بفيروس كورونا مع ارتفاع في درجة الحرارة 38 درجة مئوية، وفقدان حاسة الشم والتذوق، وحتى الآن العلماء ليسوا متأكدين بعدُ مما إذا كانت دلتا بلس قد طورت طفرات متميزة أم لا.

قال الدكتور جيريمي كامل، عالم الفيروسات في جامعة ولاية لويزيانا لبي بي سي، إن دلتا بلس قد يكون لها ميزة طفيفة في العدوى، لكن هذا التعزيز يمنحها ميزة في الانتشار بين الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا خلال الجائحة أو أصحاب المناعة الضعيفة أو غير المكتملة.

تابع مواقعنا