الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيه حكومي بإزالة بوابات وأسوار مارينا لفتحها أمام الجمهور | خاص

مارينا الساحل الشمالي
سياسة
مارينا الساحل الشمالي
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 06:59 م

كشفت مصادر مطلعة لـ القاهرة 24، أن هناك توجيه حكومي بدراسة إزالة بوابات منطقة مارينا بالساحل الشمالي، والأسوار المحيطة بها بالكامل.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة، إن التوجيه الحكومي يشمل إعداد تطوير شامل للبوابات والأسوار لتصبح مفتوحة لدخول وخروج المواطنين بلا قيود.
 


وفي سياق متصل، أرسلت وزارة التنمية المحلية، كتابًا دوريًا للمحافظات، بشأن مقابل استهلاك الجهات الحكومية لمياه والصرف الصحي والتخلص من مياه الأمطار.

نص المستند الذي حصل القاهرة 24 على نسخة منه" « إلحاقًا لكتابنا رقم 3/1230 بشأن توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإدراج مقابل استهلاك المياه والصرف الصحي، والتخلص من مياه الصرف الصحي، ضمن المُوازنة العامة لديوان عام المحافظة عن العام المالي 2021 /2022، مما يُمكن المحافظة من السداد النقدي لمُستحقات الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قبل الأسبوع الثالث من كل شهر».

كما علم القاهرة 24 أن الحكومة تكف على إعداد خطة كاملة تنفذها وزارة الصحة والسكان، للتوسع في تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة؛ حيث طعمت حتى نحو 6 ملايين مواطن.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن هناك توجيه وزارة الصحة والسكان بالانتهاء من تطعيم 10 ملايين مواطن بنهاية شهر أغسطس الجاري 2021.

تابع مواقعنا