السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس صحة النواب لـ القاهرة 24: الموجة الرابعة من فيروس كورونا تبدأ خلال سبتمبر المقبل

الدكتور أشرف حاتم
سياسة
الدكتور أشرف حاتم
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 10:58 م

قال الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان الأسبق، رئيس لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، إن المنظومة الصحية في مصر استطاعت الصمود أمام جائحة كورونا حتى الآن، مثمنًا الجهود التي بذلتها وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد منذ بدء جائحة كورونا في مصر وحتى الآن.

وزير
وزير

 

جائحة كورونا 

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن اللجنة حرصت منذ اليوم الأول على متابعة ملف جائحة كورونا، لافتًا إلى أن التحديات الكثيرة التي واجهتا اللجنة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، قائلًا إن معالجة نقص أسطوانات الأكسجين خاصة في محافظات الصعيد مرورًا بتوفير اللقاحات خاصة للمسافرين كانت من أبرز الصعوبات أمام اللجنة.

مجلس النواب 


وأكد رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إنه على الرغم من الجهود الكبيرة من وزارة  الصحة والسكان، إلا أنه لم يكن هناك حالة من الرضا التام من المواطنين على أداء الوزارة منذ بداية الجائحة، مضيفًا أن هناك تفهم لسبب هذا القصور.

وتابع رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أن زيادة الحالات الرسمية لفيروس كورونا في الأيام الحالية يعتبر مؤشر قوي على اقتراب الدخول في الموجة الرابعة من فيروس كورونا، متوقعًا بدء الموجة الرابعة من الفيروس خلال  شهر سبتمبر. 

وزيرة الصحة 

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن أرقام الإصابات حاليًا بالنسبة لأعداد السكان لا تذكر، مُشيرة إلى أن هناك دول أخرى عدد سكانها مليون نسمة وأعداد الإصابات لديهم أضعافنا.

وأضافت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي أمس الاثنين، أن ارتفاع الأعداد الذي تشهده مصر في الفترة الحالية ما هو إلا جرس إندار وطان متوقع تزايد الأعداد في شهر 9.

وأكدت وزيرة الصحة، أن موقف الزيارات العائلة سواء كانت زوجة أو أم تحتاج إلى الذهاب لعائلتها في دولة أخرى، من تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة أو من تلقي اللقاح بشكل عام لم يمثل أهمية بالنسبة للوزارة، بل ستكون الأولوية لمن يسافر للخارج لغرض العمل أو الدراسة أو العلاج.

تابع مواقعنا