السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المواطنون يستغيثون.. موقف السلام بين عشوائية السائقين ومرتع الباعة الجائلين | صور

موقف السلام
حوادث
موقف السلام
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 11:50 م

استغاث المواطنون المقيمون بمدينة السلام بالقاهرة بالجهات المعنية، لحل أزمة الازدحام المروري والمواقف العشوائية، بعد نقل موقف العاشر بالأقاليم من موقف العاشر القديم إلى وسط مدينة السلام، ما سمح بوجود السائقين خارج موقف السيارات المخصص لهم، والتصرف بعشوائية سواء في تحميل الركاب أو فرض الإتاوة على بعضهم وحدوث عديد من المشاجرات.


أوضح الأهالي وجود عديد من أتوبيسات الرحلات غير المرخصة سرفيس تحمل الركاب إلى زهراء مدينة نصر وأحياء التجمع من خارج الموقف الرسمي، ووجود عديد من الباعة الجائلين وعربات الوجبات السريعة وسط الشارع، ما أحدث شللًا في الحركة المرورية للسيارات، وإعاقة لحركة المشاة وتعرض الفتيات للمضايقات والتحرش.

موقف مدينة السلام كان شاهدًا على عديد من المشاجرات بين السائقين والباعة الجائلين، ما أسفر عن وقوع عديد من الضحايا والمصابين، وكان أبرزها مقتل الشاب أمجد بائع جائل على يد صديقه لاختلافهم على جردل مياه.

مقتل الشاب أمجد

لم يراعٍ فارس الصداقة التي استمرت بينه وبين صديقه أمجد لسنوات عدة، حيث اتفقا فيما بينهما على إنشاء مشروع صغير تمثل في عربة لبيع الوجبات السريعة بجوار موقف السيارات بمدينة السلام بالقاهرة، وبالفعل شرعا في مشروعهما واستمرا في العمل على توسعته، ولكن الخلافات عرفت طريقها إليهما، فتشاجرا بسبب بعض المبالغ المالية، واحتدمت المشاجرة واستعان فارس بأحد أصدقائه وأشهر سلاحًا أبيض في وجه شريكه، وانقض على صديقه فذبحه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة أمام أعين المارة.

مشاجرة بالأسلحة البيضاء

نشبت مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين سائق توك توك وأحد الشباب بمنطقه قباء، بدائرة قسم السلام التابعة بمحافظة القاهرة، عندما أقدم سائق التوك توك وشقيقه على الاعتداء على شاب بسبب اعتراضه على معاكسة شقيقته.

البداية عندما تلقى مدير أمن القاهرة إخطارًا من مأمور قسم السلام، بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب مشاجرة بمنطقة قباء دائرة القسم، بين مجموعة من الشباب شرعوا في معاكسة فتاة، تصدى لهما شقيقها، وخلالها اعتديا عليه وأصاباه بقطع في الرقبة، وعلى إثره تم نقله إلى المستشفى السعودي الألماني.

على الفور انتقلت رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أنها مشاجرة بين مجموعة شباب عاكسوا فتاة بالمنطقة، واعتدوا على شاب يدعى هيثم 30 سنة بعد أن دافع عن شقيقته، وأصيب المجني عليه بقطع شريان في رقبته، وتم نقله إلى المستشفى، وفرّ المتهمون هاربين وجارٍ البحث عنهم.

تابع مواقعنا