الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: ربط مداخن محطة كهرباء عيون موسى بالسويس بمنظومة الرصد الإلكترونية

مداخن المصانع
تقارير وتحقيقات
مداخن المصانع
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 12:35 م

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر بمحطة كهرباء عيون موسى الواقعة بمحافظة السويس، حيث تم ربط عدد 2 وحدة إنتاج بعدد 2 مدخنة، ورصد كلا من أكاسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت وأول أكسيد الكربون والجسيمات الصلبة الكلية، والظروف المرجعية. 

أوضحت الوزيرة، أنه بعد التركيب، بلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة السويس إلى 15 منشأة بعدد 62 مدخنة.

أضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن هناك 84 منشأة كبرى حتى الآن تتم مراقبتها على مدار اليوم من خلال منظومة مراقبة الانبعاثات الصناعية بالوزارة، حيث يتم تطبيق إجراءات متابعة ومراقبة إلكترونية بشكل مستمر من خلال فروع جهاز شئون البيئة المنتشرة بمحافظات مصر للمنشآت المرتبطة بالشبكة القومية، لرصد أي انبعاثات باستخدام شبكة من الحاسبات الآلية للتأكد من توافقها مع الحدود المسموح بها بقانون البيئة.

أكدت التركيز على قطاعي توليد الطاقة والنقل في خطة إحكام السيطرة على الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبرى، لكونهما مسئولين عن 43% و23% على التوالي من تلوث الهواء بالجسيمات الصلبة ذات القطر أقل من 10 ميكروميتر وهي المؤثر الرئيسي على جودة الهواء.

تابعت: إجمالي عدد محطات توليد الطاقة الكهربائية المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية وصل إلى 25 محطة، مشيرة إلى استمرار الجهود لربط محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية دون استثناء بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات. 

يأتي ذلك في اطار إحكام السيطرة على الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبرى، مضيفة أن إجمالي عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية على مستوى الجمهورية بلغ 84 منشأة تمثل 382 مدخنة.

تابع مواقعنا