الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف أربك يويفا حسابات ميسي للتتويج بالحذاء الذهبي بأوروبا مع سان جيرمان؟

ميسي
رياضة
ميسي
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 01:35 م

تستعد جماهير كرة القدم حول العالم، من أجل رؤية إنجازات الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني السابق ولاعب فريق باريس سان جيرمان الحالي رفقة نادي العاصمة، وذلك خلال الموسم المقبل عقب انتقاله إلى صفوفه بشكل رسمي في الأسابيع القليلة الماضية.

يستعد ميسي من أجل مواصلة الإبهار وإثبات نجاح تجربته الجديدة رفقة البي إس جي في هذا العمر، والتي قد تكون بمثابة عامل مساعد للتتويج بدوري أبطال أوروبا رفقة المشروع المتميز، وكذلك اقتناص الألقاب الفردية كالحذاء الذهبي على مستوى القارة والدوري الفرنسي وإضافة كرة ذهبية جديدة إلى دولابه الخاص.

ربما كان ميسي متمسكًا بأمل التتويج بالحذاء الذهبي على مستوى قارة أوروبا للموسم الجديد بعد أن خطفه منه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الموسم الماضي بفارق أهداف مميز رفقة بايرن ميونخ برصيد 82 نقطة وبفارق قرابة 20 نقطة عن ميسي.

لكن أربك الاتحاد الدولي لكرة القدم يويفا حسابات ميسي في الفوز بالحذاء الذهبي في الموسم الحالي، وذلك بعد أن أطاح بالدوري الفرنسي الممتاز خارج الدوريات الخمس الكبرى، والذي سيكون له الأثر الأكبر على طريقة حساب النقاط لهدافي الدوري الفرنسي في قوائم الحذاء الذهبي للقارة العجوز.

حسب قوانين يويفا، فإن الدوريات الخمس الكبرى تُحسب لها الهدف بنقطتين في قائمة المنافسة على الحذاء الذهبي فيما تحصل الدوريات من المرتبة السادسة التي يحتلها الدوري الفرنسي حتى المرتبة 22 على نقطة ونصف النقطة فقط لكل هدف، فيما تحصل بقية الدوريات على نقطة واحدة للهدف.

بذلك، إذا سجل ميسي مع باريس نفس عدد الأهداف الذي سجله رفقة برشلونة في الموسم الماضي، الذي وصل 31 هدفًا في الليجا، سيكون رصيده 46.5 نقطة بدلًا من 62 نقطة، الأمر الذي يبعده تمامًا عن قائمة الصراع على اللقب الفردي المميز.

يذكر أن موقع يويفا الرسمي، أشار إلى أن ترتيب الدوريات الخمسة الكبرى أصبح كما يلي بدءًا من الموسم الجديد المُنطلق بها:
1- الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج.
2- الدوري الإسباني الليجا.
3- الدوري الإيطالي سيري-آ.
4- الدوري الألماني بوندسليجا.
5- الدوري البرتغالي.

تابع مواقعنا