الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يتفقد الأعمال الإنشائية بجامعة مطروح الحكومية| صور

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 02:28 م

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأربعاء، الحرم الجامعي الجديد لجامعة مطروح الحكومية بالكيلو ٩ شرق مدينة مرسى مطروح، يرافقه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ود. مصطفى النجار، رئيس الجامعة، ود. محمود عباس، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ويأتي ذلك في إطار متابعة الوزير لانتظام سير الأعمال الإنشائية بمقر الجامعة الجديد.

خلال الجولة، اطلع الوزير على معدلات التنفيذ للإنشاءات الجارية بمباني الجامعة، والتي شملت الفصول والمدرجات، والمعامل والورش، ومبنى الاختبارات الإلكترونية، ومبنى الخدمات والأنشطة الطلابية، ومبنى إدارة الكليات، بالإضافة إلى تأهيل الموقع العام، وشبكات المرافق (مياه، صرف، حريق، كهرباء).

أشاد عبدالغفار بمعدلات الأداء، والالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ منشآت ومرافق الجامعة وفقًا للمواصفات المتفق عليها، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية لهذه الإنشاءات تبلغ 804 ملايين جنيه حتى الآن، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية للجامعات الحكومية؛ لتكون قادرة على الوفاء برسالتها الأكاديمية والمجتمعية.

كما وضع الوزير حجر الأساس للمجمع الطبي على مساحة تبلغ 14 فدانًا، بقيمة تقديرية للمرحلة الأولى تبلغ 650 مليون جنيه.

استمع الوزير إلى شرح تفصيلي عن أهم البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة في التخصصات التالية (العلوم الزراعية، العلوم الطبية البيطرية، علوم التمريض، برنامج الإرشاد السياحي والدراسات الفندقية، جيولوجيا البترول، جيولوجيا التعدين، الآثار واللغات، الذكاء الاصطناعي) بالإضافة إلى عدد من برامج الدراسات العليا الجديدة، والتي منها برنامج ماجستير الإدارة المستدامة للمصايد السمكية والاستزراع المائي.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى النجار حرص الجامعة تطوير كل الخدمات المقدمة لأبنائها الطلاب بمختلف الكليات، خاصة الطلاب المغتربين، مشيرًا إلى توفير كل سبل الدعم والرعاية للطلاب بما يساعد على إتاحة المناخ المناسب للعملية التعليمية.

وزير التعليم العالي 
وزير التعليم العالي 
وزير التعليم العالي 
وزير التعليم العالي 
تابع مواقعنا