الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير حقوقي يطالب بحذف خانة الديانة من البطاقة: الرئيس يحارب لإنهاء التمييز

 صلاح سليمان الخبير
سياسة
صلاح سليمان الخبير الحقوقي
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 06:29 م

طلب صلاح سليمان، الخبير الحقوقي، بحذف خانة الديانة من البطاقة الشخصية، قائلًا إن وجود هذه الخانة في البطاقة ليس له أهمية، فهو لا يفيد وليس لها معنى"، وأوضح أنه يجب أن تكون جميع البيانات الخاصة بالمواطن داخل البطاقة لها سبب واضح في وجودها، موكدًا على أهمية تطابق تلك البيانات مع بيانات الباسبور.

أشار سليمان في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يكافح كل أشكال التمييز، حتى ولو كان التمييز على أساس الدين، وفيما يخص تخوف الشعب من حدوث حالات نصب حينما يتم حذف خانة الديانة من البطاقة، لفت سليمان إلى أن هناك عديدًا من التعاملات مثل الزواج والميراث والدفن تتم دومًا بأرواق كثيرة وليس فقط البطاقة.

وكان الرئيس السيسي علّق في مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد على هذه القضية المهمة قائلًا: «كلنا اتولدنا المسلم وغير مسلم بالبطاقة والوراثة لكن هل حد يعرف إنه يجب أن نعيد صياغة فهمنا للمعتقد الذي نسير عليه، ولا بد أن نعيد صياغة فهمنا للمعتقد الذي نسير عليه».

السيسي: يجب أن نعيد صياغة فهمنا للمعتقد الذي نسير عليه

أضاف السيسي: «هذا المعتقد لازم نفكر فيه تمامًا»، لافتًا إلى أن «قضية الوعي هي أهم شيء، ويجب أن نقضي على العشوائيات بشكل كبير».

واستكمل: «كنا صغيرين مش عارفين طب لما كبرنا هل فكرت ولا خايف تفكر في المعتقد الذي تسير عليه صح ولا غلط؟ هل فكرت في مسيرة البحث عن المسار حتى الوصول إلى الحقيقة؟».

أكد الرئيس السيسي أن قضيتنا في مصر قضية بناء الوعي بالأساس، مشيرًا إلى أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخ جدًا لتقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين.

تابع مواقعنا