الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماجدة خير الله عن زيادة رسوم التصوير: تفكير كارثي يؤدي إلى إرباك صناعة السينما

ماجدة خير الله
فن
ماجدة خير الله
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 08:34 م

علقت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، على القرار الذي أصدرته محافظة القاهرة بخصوص رفع رسوم تصوير الأعمال السينمائية والفنية في الشوارع والأماكن العامة بالمحافظة، بواقع 15 ألف جنيه في الساعة مقابل التصوير، إضافة إلى تحصيل رسوم 100 ألف جنيه في اليوم الكامل مقابل التصوير.

وقالت ماجدة خير الله في تصريحات لـ القاهرة 24، إن هذا القرار كارثي سيؤدي إلى مزيد من الإرباك في السينما المصرية.

كما أشارت الناقدة الفنية إلى أن هذا القرار من المستحيل أن يتم  تطبيقه لأنه لم يسمح أحد من قبل النقابات وغرفة صناعة السينما والفنانين بهذا القرار وسيقفون أمامه.

كما قالت مستنكرة: 100 ألف جنيه في اليوم ليه، وأكيد التصوير مش هيقفل 24، مين المنتجين اللي يسمحوا بكدة ده قرار لا يحمل أي تفكير وذكاء وتدبير ولذلك أغلب الظن أنه هيتلغي.

فيما أشار سيد فتحي، مدير عام غرفة صناعة السينما، في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن اجتماع اتحاد النقابات الفنية وغرفة صناعة السينما، انتهى برفع بيان لوزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، حتى يتم رفعه إلى مجلس الوزراء.

من جانبه، طالب سيد فتحي بإلغاء ذلك القرار، لتشجيع صناعة السينما، معبرًا عن استيائه من ذلك القرار، وقال إن التصوير في شوارع القاهرة وتسليط الضوء على الإنجازات والإنشاءات التي يتم تنفيذها، تساعد على دعم السياحة ونقل صورة جيدة عن الدولة في الخارج، من خلال عرض تلك الأعمال السينمائية في الخارج.

تابع مواقعنا