السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريمون مقار عن قرار محافظة القاهرة: هل يعقل تصوير شهر في الشارع بـ3 ملايين جنيه!

ريمون مقار
فن
ريمون مقار
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 08:58 م

اعترض المنتج ريمون مقار على قرار محافظة القاهرة بشأن رفع مبالغ رسوم تصوير الأعمال الفنية والسينمائية في الشوارع والأماكن العامة، مشيرًا إلى أن هذا القرار غير مدروس بالمرة.

وقال ريمون مقار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن هذا القرار يضر البلد، وبمصلحة الجميع، وهل يعقل دفع 3 ملايين جنيه مصري لتصوير 30 يومًا في الشارع!.

وأضاف ريمون: «الدولة تضر نفسها بهذا القرار وليس من ناحية واحدة فقط بل من ناحيتين فالدولة عند رفع هذه الرسوم على المنتجين والقائمين على صناعة السينما سيضطر السينمائيين للتصوير في ديكورات داخلية، وبالتالي لن نُظهر المعالم الجميلة للبلد، في ظل أن هناك دول أخرى تروج لنفسها عن طريق التصوير السينمائي، والفني، وتعطي من يذهبون للتصوير بداخلها أموالًا».

وأوضح أن بهذا القرار تضر الدولة نفسها بطريقة أخرى فعند شراء هذه الأعمال الفنية من الشركات المنتجة ستكون تكاليف هذه الأعمال عالية جدًا، إضافة إلى تكاليف الإنتاج الأخرى من تصوير وسيارات نقل وأجور فنانين وغيرها، فبالتالي سوف تشتري هذه الأعمال الفنية قنوات التلفزيون المصري بأسعار مرتفعة.


ريمون مقار يعلق على رفع بيان السينمائيين لمجلس الوزراء

وعلق مقار على رفع  بيان نقابة المهن السينمائية الذي يعترضون فيه على قرار المحافظة قائلًا: «أتوقع إلغاء القرار من مجلس الوزراء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس بدعم الفن».

وأشار إلى أن بعض البلاد مثل المغرب وفرنسا وغيرها تدعم الفنانين وتدعوهم للتصوير بها دون مقابل بل وتعطيهم هي مقابل في بعض الأحيان، للترويج لمعالم البلد، في فرنسا التصوير قرابة الشهر بـ ٢٥ يورو، وفي بلدي نصور 20 يوما بـ 2 مليون.

وأنهى ريمون مقار حديثه قائلًا: «أتمني إلغاء هذا القرار في أسرع وقت ودعم الفن والسينما حسب توجيهات السيد الرئيس».

يُذكر أن ريمون مقار هو منتج درامي وسينمائي كبير، وصاحب شركة مجموعة فنون مصر، بالشراكة مع المنتج محمد محمود عبد العزيز، ومن أبرز أعماله مسلسل الأب الروحي، وقيد عائلي، وظل الرئيس، وجبل الحلال، والطوفان وغيرها الكثير من الأعمال الفنية الأخرى.

تابع مواقعنا