رئيس التحرير
محمود المملوك

حبس حلاق متهم بقتل شقيقه والتخلص من جثته بـ إمبابة 4 أيام

المتهم والمجني عليه
المتهم والمجني عليه

أمرت جهات التحقيق بشمال الجيزة برئاسة المستشار هشام رفعت، بحبس حلاق متهم بقتل شقيقه والتخلص من جثته بإمبابة بعد تقطيعها؛ لسرقته 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها، كما أمرت بدفن الجثمان بعد الصفة التشريحية.

كشفت التحقيقات الأولية أن المتهم وشقيقه يعملان في مجال الحلاقة، وأن فارق العمر بينهما عامان فقط، وأنهما يمتلكان محلين للحلاقة، كما أنهما يقومان بعمل "جمعيات"، وأن المتهم طلب من شقيقه مبلغًا ماليًا على سبيل الاقتراض.

أكدت التحقيقات أن المجني عليه رفص طلب المتهم؛ ما جعله يخنقه، وعندما حاول رمي الجثة وضعها في جوال، فوجد أن أعضاء الجثة تخرج من الجوال لأن المجني عليه ضخم البنيان، فجلب سكينًا وقطّع الجثة ورماها في أماكن متفرقة.

كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة إمبابة بالعثور على كيس بلاستيك أسود اللون بداخله أجزاء آدمية "ساقين" لذكر مبتورين من أسفل الركبة، فقد أسفرت جهود فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة حلاق "له معلومات جنائية" ومقيم بذات المنطقة).


عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بأنه من قام بإلقاء الكيس المشار إليه وأن تلك الأجزاء الآدمية المعثور عليها لشقيقه الأكبر حلاق"، حيث إنه يمر بضائقة مالية فلجأ لشقيقه المجنى عليه، وطلب مساعدته إلا أنه رفض الأمر الذي أثار حفيظته لعلمه أنه ميسور الحال ويحتفظ بمبالغ مالية بمحل عمله فعقد العزم على قتله وفـي سبيل ذلك استدرجه لشقة وغافله وخنقه بحبل بلاستيك حتى فارق الحياة واستولى على هاتفه المحمول ثم قطع جثته لأجزاء ووضعها بأجولة بلاستيكية، وألقاها بأماكن قمامة مختلفة بدائرة القسم، وعقب ذلك توجه لمحل شقيقه واستولى على مبلغ مالي. 

وأرشد المتهم عن أماكن تخليه عن باقي الجثة، كما أرشد عن الأدوات المستخدمة سكين حبل بلاستيك والمسروقات مبلغ مالي- هاتف محمول المجنى عليه، وقرر بإنفاقه باقي المبلغ في سداد ديونه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل