الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«التنمية الصناعية» تعتمد عقود انشاء مشروعات جديدة لـ 44 مستثمر

 اللواء محمد الزلاط
اقتصاد
اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية
الخميس 26/أغسطس/2021 - 04:46 ص

كشف اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن اعتماد 44 عقدًا مع مستثمرين داخل مناطق المطور الصناعي خلال النصف الأول من 2021.

يأتي ذلك لإقامة مصانع جديدة بمساحة اجمالية تبلغ 332 ألف متر مربع، بواقع 21 مشروع بالسادات و16 مشروع بالسادس من اكتوبر و7 مشروعات بالعاشر من رمضان.

أكد أن المؤشرات الإيجابية التي حققتها الهيئة خلال الـ6 اشهر الأولى من العام الجاري تأتى تتويجًا للجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة لخدمة القطاع الصناعي.

وذلك فى إطار الخطة الشاملة لوزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى الارتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية واستعادة مكانتها على خريطة الصناعة العالمية  خاصة فى ظل الإمكانات الصناعية الكبيرة التي تتمتع بها مصر

وفيما يتعلق  بالـ 17 مجمع صناعي التي تنشئها الهيئة خلال المرحلة الحالية، أوضح الزلاط أنه تم تخصيص وتشغيل 4 مجمعات صناعية بالسادات وبورسعيد وبدر ومرغم 1.

وتم تخصيص 277 وحدة بمجمع السادات، كما تم تخصيص 117 وحدة بمجمع جنوب الرسوة ببورسعيد.

وتم تخصيص كافة وحدات مجمع بدر بالكامل بإجمالي 87 وحدة كما تم تخصيص 233 وحدة بمجمع مرغم 1.

وعن موقف الـ 7 مجمعات صناعية المطروحة خلال شهر اكتوبر الماضي بإجمالي 1657 وحدة، ذكر الزلاط أنه تم تخصيص 779 وحدة حتى الآن.

تابع: جاري حاليًا استكمال تخصيص باقي الوحدات فى المجمعات الـ7 واتخاذ إجراءات التشغيل وبدء الإنتاج للوحدات التي تم تخصيصها بالفعل.

تابع مواقعنا