رئيس التحرير
محمود المملوك

على رأسهم طارق حامد وساسي.. ماذا قدم اللاعبون الأكثر تأثيرًا في حصد الزمالك الدوري الـ13؟

لاعبو الزمالك
لاعبو الزمالك

حسم فريق الزمالك فوزه بشكل رسمي لقب الدوري المصري للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد غياب دام لمدة 5 مواسم.

فاز الفارس الأبيض بلقب الدوري المصري الـ13 في تاريخه بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 79 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني فريق الأهلي.

قدم عديد من لاعبي الزمالك مستوى مميزًا طوال الموسم الحالي، ليُسهموا في حصد اللقب للنادي الأبيض بعد غياب عدة أعوام، لكن كان هناك خمسة من لاعبي الزمالك قدموا أداءً مميزًا بشكل كبير وأسهموا في حصد لقب الدوري المصري وهم “طارق حامد، وفرجاني ساسي، وأشرف بن شرقي، وأحمد سيد زيزو، ومحمود حمدي الونش".

نستعرض لكم أرقام اللاعبين الخمسة الأكثر تأثيرا في حصد الدوري الـ13 للزمالك كالآتي: 

-طارق حامد 

كان طارق حامد أحد أكثر اللاعبين تأثيرا في صفوف الزمالك، لحصد لقب الدوري المصري، حيث شارك في 31 مباراة سجل خلالها هدفًا واحدًا ولم يصنع أي أهداف.

ولم يغب طارق حامد عن المشاركة مع الزمالك في مسابقة الدوري المصري إلا في مباراتين ضد سموحة والجونة، واستقبل الزمالك طوال المباريات الـ31 التي شارك فيها 20 هدفًا كأقوى خط دفاع في المسابقة.

طارق حامد

-محمود حمدي الونش

يعد الونش هو العامل الأساسي في خروج الزمالك كأقوى خط دفاع في الدوري المصري، بل في حصده اللقب هذا الموسم، فقد شارك في 29 مباراة مع الفارس الأبيض ولم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف، ولكنه قدم مستوى مميزًا على مستوى الدفاع.

ولم يغب الونش عن مباريات الزمالك في مسابقة الدوري إلا في 4 مباريات فقط، أما باقي اللقاءات فشارك بشكل أساسي ولم يتلقَ الفريق إلا 20 هدفًا بفضل مجهوداته في الدفاع.

محمود حمدي الونش

-فرجاني ساسي

وعلى الرغم من رحيله منذ فترة عن صفوف الفارس الأبيض، ولكن كان لفرجاني ساسي دور مؤثر مع الزمالك في حصد لقب الدوري هذا الموسم، حيث شارك في 19 مباراة بالمسابقة سجل خلالها 3 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى.

وكان هناك عديد من الأهداف الحاسمة لساسي رفقة الزمالك هذا الموسم في الدوري، مثل هدفه في مرمى الإسماعيلي والأهلي، أسهمت في تغيير مسار الفارس الأبيض في الدوري بشكل كبير، بالإضافة إلى التأثير في الناحية الدفاعية رفقة طارق حامد.

فرجاني ساسي

-أحمد سيد زيزو

قدم زيزو مستوى مميزًا رفقة الزمالك هذا الموسم في الدوري، وكان أحد الأسباب الرئيسية في التتويج بالدوري على الرغم من تراجع مستواه في بعض الفترات مع الفريق، وقد خاض مع الفريق 32 مباراة في المسابقة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 6 أهداف أخرى.

شارك في كل مباريات الزمالك فلم يغب إلا عن لقاء واحد، وقدم مستوى مميزًا هجوميًا، حيث أسهم في الـ60 هدفًا التي سجلها الأبيض، وكان له دور مؤثر دفاعيًا أيضًا.

أحمد سيد زيزو

-أشرف بن شرقي

أحد نجوم الفارس الأبيض البارزين خلال هذا الموسم ومن المؤثرين في حصد اللقب، حيث شارك في 30 مباراة سجل خلالهم 15 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى.

وغاب بن شرقي عن المشاركة مع الزمالك في 3 مباريات فقط طوال مسابقة الدوري، وأنهى الموسم حتى الآن في المركز الرابع من جدول ترتيب هدافي الدوري بفارق 4 أهداف عن صاحب الصدارة.

أشرف بن شرقي
عاجل