السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال موسم الأمطار.. ويؤكد: لن نسمح بالتقصير

اللواء محمد الشريف
محافظات
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الخميس 26/أغسطس/2021 - 09:26 ص

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بدء الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الشتاء والأمطار، مشيرًا إلى أنه تقرر تكليف الدكتور أحمد جمال، نائب المحافظ بهذا الملف لمتابعة مدى استعداد الجهات والأجهزة التنفيذية، والتنسيق بينها والدور المنوط بكل جهة لاستقبال موسم الأمطار.

 

وصرح المحافظ، بأنه وضع ملف الأمطار وكيفية التعامل مع النوات في مقدمة الملفات التي تسعى المحافظة للاهتمام بها والاستعداد لها بشكل جيد، مشيدًا بالدور الكبير الأجهزة التنفيذية للتعامل مع هذا الملف، فى موسم الشتاء الماضي ونجاحهم فى التصدي للمشاكل الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة.

 

وأشار خلال تصريحات، على هامش اجتماع الأجهزة التنفيذية فى المحافظة، لوضع خطة الاستعداد للأمطار بحضور واللواء عمرو الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، أن محافظة الإسكندرية تعرضت لكميات كبيرة من سقوط الأمطار وصلت لنحو 10 مليون متر مكعب، في كثير من الأحيان.

  واكد على ضرورة رفع درجة الاستعدادات المكبرة لاستقبال الشتاء المقبل، وطالب مسؤولي شركة الصرف الصحي، بالكشف استعداداتهم والمخطط الاستراتيجي خلال الشتاء ومدى التعاون مع كافة الأجهزة المعنية.

 

وحذر المحافظ، من وجود أي تقصير فى عملية الاستعداد الشتاء أو أثناء هطول الأمطار، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد أي شخص مقصر، مطالبا بوضع خطة كاملة ودور كل جهة معنية فى تنفيذها قبل وأثناء وعقب النوات الممطرة المتوقعة، حتى يتسنى محاسبة أي مقصر.

تابع مواقعنا