الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة تتابع الموقف التنفيذي لخطط الإصحاح البيئي لشركات البترول بخليج السويس

متابعة خطط الإصحاح
أخبار
متابعة خطط الإصحاح البيئي لشركات البترول
الخميس 26/أغسطس/2021 - 11:26 ص

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن جهاز شئون البيئة يقيّم ويتابع نسب تنفيذ خطط الإصحاح البيئي للمنشآت البترولية، التي تقوم بالصرف على خليج السويس، في ضوء المراجعات التي تمت وذلك طبقًا للجداول الزمنية للخطط التي تم اعتمادها من قبل الجهاز، والوقوف على مدى التزامها بالمخطط الزمني المقترح للتنفيذ. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بشأن متابعة الموقف التنفيذي لخطط الإصحاح البيئي لتلك الشركات، وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتنسيق المستمر بين وزارتي البيئة والبترول والثروة المعدنية. 

أشارت الوزيرة إلى انتهاء الشركة العامة للبترول بحقل رأس سدر بجنوب سيناء من خطة الإصحاح الخاصة بها، ووقف الصرف على البيئة البحرية، وكذلك شركة زيتكو بالبحر الأحمر. 

شحنة محطة معالجة البترول

كما أكدت أن نسبة تنفيذ خطة الإصحاح البيئي لشركة النصر للبترول بلغت 65%، حيث تم تشغيل الوحدة التجريبية -المرحلة الأولى- بصورة مُنتظمة ومُستمرة لاستيعاب كمية مياه الصرف الصناعي بالكامل (نحو 550 متر مكعب/ ساعة)، ليتم مُعالجتها ودخولها كتغذية للمرحلة الثانية من المعالجة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت نحو 25 مليون جنيه.

أضافت الوزيرة أنه جارٍ تنفيذ مشروع تطوير نظام معالجة الصرف الصناعي -المرحلة الثانية- لشركة النصر بقيمة إجمالية قدرها 22 مليون دولار (351.600 مليون جنيه مصري)، والانتهاء بنسبة 100% من تنفيذ أعمال إصلاح خطي الصرف الصناعي داخل البحر بطول 500 متر بتكلفة قُدرت بنحو 116 مليون جنيه. 

شحنة محطة معالجة البترول

وزيرة البيئة أوضحت، أن نسبة تنفيذ خطة الإصحاح البيئي بشركة السويس لتصنيع البترول، لتنفيذ إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي بالشركة وصلت إلى 35%، بتكلفة إجمالية للمشروع نحو 24.3 مليون دولار. 

كما انتهت شركة السويس للزيت برأس بدران من توريد كافة مكونات محطة معالجة مياه الصرف الصناعي، حيث تم التعاقد مع شركة ppu الألمانية، وجارٍ مُتابعتها للانتهاء من أعمال التركيب والتشغيل التجريبي.

شحنة محطة معالجة البترول

من المنتظر وصول الشحنة الثانية من مكونات محطة المعالجة للشركة العامة للبترول، على أن تنتهي من كافة أعمال التوريد خلال شهرين، وكذلك شركة الأمل للبترول التي بلغت نسبة التوريد 70% من المحطة، أما بالنسبة لشركة بتروجلف، فقد بلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية للمحطة 80%، وجارٍ الانتهاء منها على أن تبدأ المحطة في التشغيل الفعلي خلال 3 أشهر.

شحنة محطة معالجة البترول
شحنة محطة معالجة البترول
شحنة محطة معالجة البترول
تابع مواقعنا