الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اقتصادية قناة السويس تكشف خطتها لجذب الاستثمار إلى شرق بورسعيد

المنطقة الإقتصادية
محافظات
المنطقة الإقتصادية لقناة السويس
الخميس 26/أغسطس/2021 - 01:55 م

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس القطاع الشمالي، عرض الفرص والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها في منطقة شرق بورسعيد، سواء بالمنطقة الصناعية أو الميناء، أمام رجال أعمال ومستثمرين من محافظة بورسعيد.

يأتي ذلك من خلال عدة مؤتمرات تعقدها محافظة بورسعيد لتشجيع الاستثمار في منطقة شرق بورسعيد.

صباح اليوم أقيم المؤتمر الثاني لمستثمري بورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء محمد برايا نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي مع مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والمستثمرين من بورسعيد، وذلك هو اللقاء الثاني بعد الزيارة الميدانية التي قام بها محافظ بورسعيد ومجموعة من المستثمرين للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

تأتي سلسلة المؤتمرات تزامنًا مع المؤتمر الاقتصادي الذي تعقده محافظة بورسعيد خلال الشهر المقبل لتسويق وترويج منطقة شرق بورسعيد، بالتنسيق مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

خلال مؤتمر اليوم قدم نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عرضًا تقديميًا حول المناطق الصناعية واللوجيستية الموجودة بشرق بورسعيد، وكذلك الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الاقتصادية من قواعد ولوائح وإجراءات من شأنها تسهيل الأعمال أمام المستثمرين.

كما تطرق العرض للمشروعات القائمة  بالمنطقة منها مصانع قائمة محلية تصدر منتجاتها للخارج عن طريق ميناء شرق بورسعيد، حيث تعد منطقة شرق بورسعيد أحد المناطق المتكاملة داخل المنطقة لتمتعها بوجود منطقة صناعية قريبة من الميناء مع وجود ظهير لوجيستي لها.

على جانب آخر، قدم اللواء علاء عبد الكريم مستشار المنطقة الاقتصادية للضرائب والجمارك شرحًا وافيًا عن التعاملات والحوافز الضريبية المقدمة من المنطقة الاقتصادية للمستثمرين، والإجراءات التي تسهل عمل المستثمرين سواء في المناطق الصناعية أو الموانئ فضلًا عن شرح القواعد الخاصة للاستيراد والتصدير التى أقرت مؤخرًا وكذا إجراءات الإفراج الجمركي المسبق داخل الموانئ.

المنطقة الإقتصادية لقناة السويس 
المنطقة الإقتصادية لقناة السويس 
المنطقة الإقتصادية لقناة السويس 
المنطقة الإقتصادية لقناة السويس 
تابع مواقعنا