الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة كندية من أصول أفغانية تثير الجدل بوصفها طالبان بـ الأخوة│فيديو

طالبان
تقارير وتحقيقات
طالبان
الخميس 26/أغسطس/2021 - 03:27 م

تفاعلت الصحف العالمية وإرين أوتول، زعيم حزب المحافظين المعارض، مع الفيديو المسجل من قبل ل الوزيرة الكندية مريم منصف وزيرة المرأة والمساواة بين الجنسين والتنمية الاقتصادية للمناطق الريفية في كندا، والذي وجهت فيه كلمة لـ حركة طالبان واصفه إياهم بـ الإخوة، بما يخالف المنظور العالمي الذي يصف طالبان بالجماعة الإرهابية.

مريم منصف الوزيرة الكندية 

تصريحات مريم منصف ل طالبان

ووجهت الوزيرة الكندية مريم منصف كلمة إلى ممثلي طالبان، وصفتهم فيها بأنهم إخوة، بقولها: أغتنم هذه الفرصة للتحدث إلى إخواننا في طالبان، ندعو إلى ضمان خروج آمن ومضمون لأي شخص من أفغانستان، وإلى الكف فورًا عن العنف والإبادة الجماعية وقتل النساء وتدمير البنية التحتية، بما في ذلك المباني التاريخية.

وبالرغم من أن منصف عادت ووصفت حركة طالبان بالإرهابية، قائلة إن ممثليها يزعمون بأنهم مسلمون حسب رأيها، فإن كلامها لم يرقَ لزعيم حزب المحافظين الكندي المعارض، إرين أوتول، فرد عليها ووصف اللغة التي تستخدمها حكومة ترودو بأنها غير مقبولة تمامًا.

مريم منصف الوزيرة الكندية 

 

من هي مريم المنصف الوزيرة الكندية؟

ولدت في 1984 بإيران، وأمضت سنوات حياتها الأولى في أفغانستان، ثم هاجرت مع أبويها الأفغانيين إلى كندا بعد الغزو السوفييتي لأفغانستان.

قُتل والدها على الحدود الإيرانية الأفغانية أثناء سفره عام 1988، كافحت أسرتها في إيران؛ بسبب تدني الآفاق الاقتصادية والاجتماعية للمهاجرين الأفغان، أثناء عودتهم الثانية إلى هرات، اختارت والدتها نقل الأسرة إلى كندا.

عند الوصول، سكنت الأسرة في بيتيربوروج الكندية، واعتمدوا على دعم العديد من المنظمات الخيرية، التحقت منصف في جامعة ترينت التي تخرجت منها في عام 2010 مع بكالوريوس العلوم في علم الأحياء وعلم النفس، بعد التخرج في 2011 إلى 2014 عملت في عدة مناصب في القطاع العام.

تابع مواقعنا