الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ قنا يتفقد قسميّ الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين بأحد مستشفيات قوص

مرضى الغسيل الكلوي
محافظات
مرضى الغسيل الكلوي
الخميس 26/أغسطس/2021 - 02:59 م

تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مستشفى الجمعية الشرعية بمدينة قوص لمتابعة سير العمل بها، زار خلالها قسميّ الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين المزود بأحدث أجهزة التنفس الصناعي ويقدم جميع خدماته بالمجان.

أكد الداودي، على أهمية الدور الذي تؤديه منظمات المجتمع المدني من خلال تنفيذ مشروعات تنموية تساعد على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بما يسهم في رفع العبء عن كاهل الفئات المستحقة والأكثر احتياجًا بمختلف ربوع الوطن. 

أعرب الطاقم الطبي بالمستشفى عن بالغ سعادتهم بتلك الزيارة وتأثيرها النفسي عليهم في مواصلة مسيرة العطاء لخدمة أهالي المنطقة لما لمسوه من سعة صدرٍ المحافظ في الاستماع إلى مطالبهم، وكذا جهوده المبذولة في متابعة المشروعات الخدمية بالمحافظة.

أشار حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إلى أن الجمعية الشرعية تعمل في مصر منذ ما يقرب من 110 أعوام، ولها العديد من المساهمات الجيدة في مجال الرعاية الطبية والصحية المقدمة للمواطنين وتقدم نموذج يحتذي به بين الجمعيات الأهلية في مجال خدمات الرعاية الاجتماعية المنظمة والتي تقدم مساعدات للمواطنين غير القادرين.

كما قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية شرحًا موجزا عن مكونات المركز الطبي والخدمات  التي يقدمها للمواطنين، مؤكدا أن المركز مكون من خمسة طوابق للأعمال الإدارية والطبية، من بينها قسم الغسيل الكلوي والذي يضم 11 ماكينة ويعمل على مدار اليوم من خلال ثلاثة ورديات ويعمل به أطباء مدربين يتمتعون بكفاءة عالية، بينما يحتوي قسم الأطفال المبتسرين على 25 حضانة أطفال، مضيفا أن المركز الطبي للجمعية أجرى نحو 220 عملية جراحية للعيون لإزالة المياه البيضاء والزفرة وتثبيت وحول بتكلفة تقدر بنحو 450 ألف جنيه.

تابع مواقعنا