رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الشباب والرياضة يبحث استعدادات استضافة بطولة العالم لـ دراجات المضمار

أشرف صبحي
أشرف صبحي

استعرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الاستعدادات والترتيبات الفنية والطبية لاستضافة "بطولة العالم للناشئين للدراجات للمضمار" المقررة خلال الفترة من 1-5 سبتمبر المقبل.


وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إن الاتحاد الدولي للدراجات اختار مصر لتنظيم "بطولة العالم لدراجة المضمار للناشئين" عام 2016، عبر التصويت خلال منافسة كبيرة، وكان من المقرر إقامة البطولة في شهر أبريل 2020، وتم تأجيلها نظرًا لظروف "كورونا"، لتقام خلال الفترة من 1-5 سبتمبر المقبل. 

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أنه تم التنسيق مع كل الجهات والوزارات المعنية لتوفير جميع المتطلبات اللازمة لإخراج البطولة بصورة تليق بمكانة مصر في المحافل الدولية، موضحا أنه تم البدء والانتهاء من تنفيذ مضمار استاد القاهرة الدولي خلال الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بينما تعود فكرة إنشاء المضمار إلى العام 1995.

وتابع الدكتور أشرف صبحي: يعتبر مضمار الدراجات باستاد القاهرة، المقرر له أن يستضيف فعاليات البطولة، هو أحدث مضمار سباق دراجات في القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط؛ إذ يتضمن أحدث النظم والتقنيات العصرية التي تتلاءم مع المعايير والمواصفات الدولية في هذا المجال، حيث يضم مباني: كبار الزوار، وخدمات المشاهدين، والمدرجات، ويعلو المبنى مظلة معدنية. 


وأوضح وزير الشباب والرياضة أن 46 دولة ستشارك في بطولة العالم للناشئين للدراجات للمضمار، المقررة في سبتمبر المقبل، بواقع 500 مشارك و250 متطوعا، ومن المتوقع أن تبلغ ليالي الإشغال خلال مدة البطولة 3000 ليلة إشغال.

عاجل