الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل دفع محمد رمضان مقابل شهادة الدكتوراه الفخرية؟.. مدير المركز يرد

محمد رمضان
فن
محمد رمضان
الخميس 26/أغسطس/2021 - 05:25 م

أوضح محمود الخطيب، مدير المركز الثقافي الألماني الدولي، حقيقة دفع الفنان محمد رمضان مبلغ 100 دولار سنويًا لحصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي في أثناء تكريمه أمس في لبنان.

وأكد محمود الخطيب في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن كل ما يتردد حول تلك الأقاويل عار تمامًا من الصحة، معقبًا: «محمد رمضان لم يدفع أي رسوم أو تبرُّع للمركز بأي شيء، والمركز كرّمه من نفسه لما قدمه من نجاحات كبيرة في التمثيل والأداء الغنائي».

شهادة دكتوراه محمد رمضان

تعليق من نقيب المهن الموسيقية اللبنانية 

في سياق متصل، رد الفنان فريد بوسعيد، رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء بلبنان، على حقيقة منح النقابة الفنان محمد رمضان، الدكتوراه الفخرية، وقال في تصريح خاص لـ القاهرة 24: «نحن كنقابة لم نعطِ محمد رمضان دكتوراه فخرية أو غيرها، والنقابة لا يحق لها إعطاء دكتوراه أو أي ألقاب».

أضاف فريد بوسعيد: «والنقابة لن تمنح شيئًا لمحمد رمضان ولا لغيره، ووزارة الثقافة كانت راعيًا للحفل فقط لكنها لم تمنحه هذا التكريم، لكن لجنة المهرجان هي التي أعطت محمد رمضان الدكتوراه الفخرية، بينما نحن كنا موجودين كمدعوين فقط».

حصول محمد رمضان على دكتوراه فخرية

وكان محمد رمضان، فأجأ جمهوره بتكريمه وحصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي عن التمثيل والغناء، حيث نشر مجموعة صور خلال التكريم، ووجّه الشكر إلى وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب المهن التمثيلية، وعلق قائلًا: «شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني، على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي».

تابع مواقعنا