رئيس التحرير
محمود المملوك

البيئة: تنفيذ أعمال إصلاح خطي الصرف الصناعي داخل البحر بتكلفة 116 مليون جنيه

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه جارٍ تنفيذ خطة الإصحاح البيئي لشركة النصر للبترول بنسبة بلغت 65%، إذ تم تشغيل الوحدة التجريبية ضمن المرحلة الأولى بصورة منتظمة؛ لاستيعاب كمية مياه الصرف الصناعي بالكامل التي تبلغ نحو 550 متر مكعب/ ساعة. 

وأوضحت الوزيرة إنه جارٍ العمل لمعالجة الكمية السابق ذكرها ودخولها كتغذية للمرحلة الثانية من المعالجة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت نحو 25 مليون جنيه.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى الانتهاء بنسبة 100% من تنفيذ أعمال إصلاح خطي الصرف الصناعي داخل البحر بطول 500 متر بتكلفة قُدرت بنحو 116 مليون جنيه. 

وأكدت وزيرة البيئة أنه جاري العمل على تنفيذ مشروع تطوير نظام معالجة الصرف الصناعي -المرحلة الثانية- لشركة النصر بقيمة إجمالية قدرها 22 مليون دولار أي ما يعادل 351.600 مليون جنيه مصري.

جاء ذلك على خلفية إعلان جهاز شئون البيئة تقييم ومتابعة نسب تنفيذ خطط الإصحاح البيئي للمنشآت البترولية، التي تقوم بالصرف على خليج السويس، في ضوء المراجعات التي تمت وذلك طبقًا للجداول الزمنية للخطط التي تم اعتمادها من قبل الجهاز، والوقوف على مدى التزامها بالمخطط الزمني المقترح للتنفيذ. 

وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بشأن متابعة الموقف التنفيذي لخطط الإصحاح البيئي لتلك الشركات، وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتنسيق المستمر بين وزارتي البيئة والبترول والثروة المعدنية.  

عاجل