الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على غرار العلمين.. أبراج شاهقة الارتفاع أمام بوابات مارينا

أبراج العلمين
اقتصاد
أبراج العلمين
الخميس 26/أغسطس/2021 - 07:05 م

قال مصدر بجهاز القرى السياحية، إنه من المقرر البدء في تنفيذ 4 أبراج سكنية بارتفاعات 30 دورًا، على مساحة إجمالية 2800 فدان، موضحًا أن القطعة تقع بالمنطقة الواقعة أمام قرية مارينا مباشرة وتمتد بداية من سور الأحلام ببوابة 1 وحتى طريق وادي النطرون - العلمين.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن المخطط العام للمنطقة قارب على الانتهاء، لتكون المنطقة بداية لانطلاقة قوية للأراضي التي تقع بجوار مدينة العلمين ومارينا، على أن يبدأ تنفيذ المشروع خلال الفترة القريبة المقبلة، لافتًا إلى أن وزارة الإسكان لم تتضح رؤيتها حول طرح أعمال التنفيذ بنظام الشراكة أو تنميها منفردة.

 المصدر أوضح أن تلك القطعة كانت مطروحة من قبل على أحد المستثمرين المصريين، ولكن لم تصل الوزارة إلى اتفاق نهائي بشأنها، وبالتالي من المتوقع أن تنفذها الوزارة أو تطرحها بنظام الشراكة مع أحد المستثمرين الجادين.

نوّه المصدر بأن الجهاز يستعد لطرح مناقصة على إحدى الشركات المتخصصة لإنشاء ممر مائي يقطع الطريق المار أمام مارينا لربطه بالقطعة الجديدة، ولكن في انتظار موافقة وزارة الآثار لمعرفة ما إذا كان سيؤثر على المنطقة الأثرية "آثار الحضارة القبطية" الواقعة أمام منطقة بورتو مارينا أو من عدمه.

أكد المصدر أن جهاز القرى السياحية لديه سيولة مالية كافية لتنفيذ المشروعات الداخلية، ولكن عند تنفيذ الأبراج سيتم اللجوء لهيئة المجتمعات باعتبارها الداعم المالي لجميع أجهزة المدن الجديدة، مشيرًا إلى أن جهاز مارينا يطرح مزايدات علنية على الشواطئ المميزة وبالتالي تحقق إيرادات جيدة، يتم تحويلها وضخها في تنمية المنطقة ككل.

واختتم المصدر بأنه في حالة رغبة ملاك إحدى الوحدات بمارينا في إدخال بعض التعديلات في تصميم المباني الخاصة بهم فلا بد من سداده رسومًا مالية للجهاز للموافقة على الأعمال التي يرغب في تنفيذها.

تابع مواقعنا