الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة الألمانية في مصر تعلق على منح محمد رمضان شهادة تتضمن اسم الدولة

الفنان محمد رمضان
سياسة
الفنان محمد رمضان
الخميس 26/أغسطس/2021 - 08:11 م

علقت السفارة الألمانية في مصر، على ما أثير خلال الساعات الماضية بعد إعلان الفنان محمد رمضان، حصوله على لقب سفير الشباب العربي، ضمن تكريمه في لبنان، وحصوله أيضًا على الدكتوراه الفخرية في التمثيل، والأداء الغنائي من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان.

وقالت السفارة الألمانية في مصر، في بيان لها عبر صفحتها على فسيبوك: «دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة ألمانية، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية».

وأكدت السفارة الألمانية، في بيانها، أنه لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان.

وتابعت: إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

من جهتها كشف نعمة بدوي، نقيب المهن التمثيلية بلبنان، حقيقة منح النقابة الدكتوراه الفخرية للفنان محمد رمضان، مشيرًا إلى أن النقابة الرسمية بلبنان، ليس لها علاقة بهذا التكريم، وأن هناك نقابة صغيرة توجد بمدينة طرابلس في شمال لبنان هي من كرمته، بعيدًا عن النقابة الأم.

وقال نقيب المهن التمثيلية وممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون بلبنان، في تصريح خاص لـ القاهرة 24: لم نكرم أي إنسان أمس، ولم نمنح شهادة الدكتوراه لأحد، وهناك نقابة صغيرة موجودة في شمال لبنان بمدينة طرابلس، هي من كرمت محمد رمضان، حيث أنها تعاقدت مع أحد شركات الإنتاج والتوزيع ومتعهدي الحفلات، لتقديم هذا التكريم، تحت رعاية وزارة الثقافة.

وأضاف نعمة بدوي: نحن كنقابة لم نكرم أي أحد، وهؤلاء الأشخاص الموجودين بطرابلس هم من كرموا الفنان محمد رمضان، ومنحوه الدكتوراه ولقب سفير الشباب العربي، لكن نحن النقابة الأم بلبنان لم نكرم أحد، وليس لنا علاقة بهذه النقابة.

واختتم حديثه قائلًا: أهلًا وسهلًا بكل الفنانين العرب من كل مكان، لكن نحن عندما نريد أن نكرم شخص نعرف كيف نكرمه على مستوى العالم.

كان الفنان محمد رمضان، أعلن منذ ساعات حصوله على لقب سفير الشباب العربي، ضمن تكريمه في بيروت بلبنان، وحصوله أيضًا على الدكتوراه الفخرية في التمثيل، والأداء الغنائي من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، الأمر الذي جعله يتصدر تريند جوجل.

تابع مواقعنا