الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: 99% من طلاب المرحلة الأولى تقدموا للتنسيق |فيديو

وزير التعليم العالي
أخبار
وزير التعليم العالي
الخميس 26/أغسطس/2021 - 08:46 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن 99% من طلاب المرحلة الأولى تقدموا للتنسيق، لافتًا إلى أن هذا دليل على نجاح عملية التنسيق، كما أن هذه المرحلة تعد أفضل سنوات الثانوية العامة.

أضاف الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن طلاب التقسيم الذين أجلوا موادًا لن يؤثروا على طلاب الثانوية العامة هذا العام، لأن الوزارة توسعت في إنشاء الكليات لاستيعابهم بالكامل، موضحًا أن طالب الثانوية العامة العادي، حقوقه محفوظة، وطلاب التقسيم فهناك أماكن متوفرة لهم في الجامعات.

تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن التصحيح الإلكتروني بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة يخضع لنظام عالمي، يضمن إجراء عملية تصحيح أوراق الامتحان دون أخطاء، لافتًا إلى أن التصحيح يتم من خلال الكمبيوتر دون تدخل بشري.

أردف الدكتور خالد عبد الغفار أن الوعي المجتمعي مهم للغاية، والجامعات ليست مكانًا لتلقي العلم فقط، بل تُسهم في تشكيل إدراك ووعي طلابها، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تنظم جلسات حوارية مع كبار العلماء، لإثقال ثقافة طلابها حول القضايا المختلفة وغلق الطريق أمام الأفكار المتطرفة.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه يتم تنظيم رحلات للشباب لزيارة المشروعات التنموية، بالإضافة إلى الندوات الثقافية من أجل زيادة مداركهم بالوطن، مشيرًا إلى أن مصر غنية بالكفاءات في مختلف المجالات.

 

تابع مواقعنا