الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأموال العامة تضبط سائق نصاب يزعم توفير فرص عمل للشباب في فنادق الخليج

فندق - أرشيفية
حوادث
فندق - أرشيفية
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 02:34 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على أحد الأشخاص، زعم توفير فرص عمل للأشخاص راغبي الالتحاق بالشركات في الدول العربية، وتحصل منهم على مبالغ مالية دون ردها، وتم اكتشاف أنها وظائف وهمية، بمحافظة القاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيادة اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة، قيام سائق، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القاهرة بممارسة نشاط احتيالي غير مشروع في الاستيلاء على أموال المواطنين راغبي العمل بالخارج من خلال إدارة شركة غير مرخصة، لإلحاق العمالة المصرية بالخارج كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، بقصد الاستيلاء على أموال، بزعم توفير فرص عمل لهم بالفنادق والشركات الخاصة مقابل رواتب مجزية، وإعلانه بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بقدرته على توفير فرص عمل للشباب.

أشارت التحريات إلى أن المتهم تمكن من استقطاب عدد كبير من الضحايا مقابل تحصله على مبالغ مالية من كل شخص بادعاء رسوم إدارية لا ترد لطلبات التوظيف وخطابات الترشيح للوظيفة المزعومة خلافًا للحقيقة.

بالعرض على اللواء علاء عبدالمعطي مساعد وزير الداخلية، لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم ضبطه بمقر الشركة المُشار إليها، وبحوزته 102 خطاب ترشيح للالتحاق بوظائف بعدة شركات، ومجموعة من المستندات الخاصة براغبي التوظيف لضحايا، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

كما أمكن الاستدلال على 4 من المجني عليهم، وبسؤالهم قرروا بقيام المتهم بالاستيلاء من كل منهم على مبالغ مالية «مصروفات إدارية» لتعيينهم بإحدى الوظائف دون الوفاء بذلك، وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي.


يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

تابع مواقعنا