رئيس التحرير
محمود المملوك

تنظيم قافلتين سكانيتين بمركزي دمنهور وأبو حمص ضمن مبادرة حياة كريمة

قوافل حياة كريمة
قوافل حياة كريمة بالبحيرة

نظمت الوحدات المحلية لمركزي دمنهور وأبو حمص بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلتين سكانيتين ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تحت شعار الخِلفة مسئولية.

شارك في التنمية، أحدهما بقرية الشوكة بمركز دمنهور بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

وتم خلالها الكشف على 184 حالة بينها 12 أسنان، 20 نساء، 152 باطنه وأطفال، تجريع 100 رأس أغنام ورش 28 أبقار و22 جاموس، وتوزيع 98 أسطوانة بوتاجاز بسعر مدعم، استكتاب 38 من راغبي الحصول على شهادة محو أمية، وسوف يتم إخطار هم بموعد الامتحان بالوحدة المحلية أو فرع الهيئة بمحو الأمية.

كما تم خلال القافلة توجيه الرائدات الريفيات إلى منازل أهالي القرية لمساعدتهم في التسجيل على موقع التطعيم ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى قيام فريق العمل بمساعدة راغبي التسجيل في الحصول على التطعيم  بإدخال البيانات على الموقع.

وتم تنظيم قافلة مماثلة بقرية الجردات التابعة لقرية جواد حسنى بمركز أبو حمص تم خلالها توقيع الكشف الطبي علي 87 أمراض نساء، 25 أطفال، 47 تركيب لولب، الكشف على 200 من الأغنام و21 أبقار وجاموس.

كما تم رش أكثر من 250 رأس ماشية، استكتاب 32 من أهالي القرية رجال ونساء، توزيع 50 أنبوبة غاز على الأهالي بسعر المصنع، قبول 62  طلبًا من الأهالي، تركيب 15 كشاف وتصليح 11 كشافًا بشوارع القرية.