الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة حمدي الكنيسي رئيس الإذاعة الأسبق عن عمر ناهز 80 عامًا

الإعلامي حمدي الكنيسي
فن
الإعلامي حمدي الكنيسي
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 05:39 م

توفي حمدي الكنيسي الإعلامي الكبير ورئيس الإذاعة المصرية الأسبق، منذ قليل بعد تعرضه لوعكة صحية.
وأعلنت مها حمدي ابنة الإعلامي حمدي الكنيسي لـ القاهرة 24 وفاة والدها منذ قليل، عن عمر ناهز 80 عامًا بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخرًا، دخل على إثرها العناية المركزة.

تأتي وفاة حمدي الكنيسي بعد أن كشفت ابنته مها حمدي الكنيسي في وقت سابق تطورات حالته الصحية، مشيرة وقتها إلى أن والدها ما زال في العناية المركزة حاليًا، ويخضع لفحوص طبية.

وأضافت في تصريحات لـ القاهرة 24 أنهم ينتظرون حاليًا نتائج التقارير الطبية، مشيرة إلى أن حالته الصحية كما هي، ولم يحدث بها أي تطور.

بينما لم تكشف ابنة حمدي الكنيسي عن طبيعة مرض والدها، مشيرة إلى والدها يشعر بآلام المرض منذ فترة طويلة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه مؤخرًا بتوفير الرعاية الطبية الكاملة لـ حمدي الكنيسي، الذي كان يرقد في غرفة العناية المركزة بمستشفى المعادي العسكري.

من هو حمدي الكنيسي؟


التحق حمدي الكنيسي بالعمل في الإذاعة المصرية عام 1963، وعمل مذيعًا للنشرة في البرنامج العام، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسًا للإذاعة المصرية عام 1997 حتى 2001، كما يعد واحدًا من أبرز مراسلي حرب أكتوبر 1973.

سبق وشغل الإعلامي الراحل منصب رئاسة شبكة صوت العرب عام 1992، وأول رئيس تحرير لمجلة مسموعة لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات عام 1995، كما تولى مناصب أخرى منها الأمين العام لمهرجان الإذاعة والتليفزيون، والأمين العام لمهرجان الأغنية العربية السادس.


 

تابع مواقعنا