الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبب وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي رئيس الإذاعة الأسبق

حمدي الكنيسي
فن
حمدي الكنيسي
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 06:17 م

توفي حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة الأسبق، منذ قليل، عن عمر ناهز 80 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية وتلقيه الرعاية بمستشفى المعادي العسكري بغرفة العناية المركزة، وذلك وفق ما صرحت به ابنته مها لـ القاهرة 24.

موعد دفن الإعلامي حمدي الكنيسي

أعلنت مها ابنة الإعلامي حمدي الكنيسي لـ القاهرة 24 وفاة والدها، مشيرة إلى أنه سيتم دفنه  ظهر غد من مسجد الحصري.

تفاصيل مرض الإعلامي حمدي الكنيسي

كان حمدي الكنيسي يعاني من كسر في مفصل الفخذ، وقد حرص على زيارته وفدًا من مجلس نقابة الإعلاميين للاطمئنان عليه.

كانت مها ابنة حمدي الكنيسي كشفت تطورات حالة والدها الإعلامي حمدي الكنيسي، مشيرة إلى أن والدها ما زال في العناية المركزة حاليًا، ويخضع لفحوص طبية.

كما أضافت في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الحالة الصحية لوالدها الإعلامي حمدي الكنيسي كما هي، ولم يحدث بها أي تطور، مشيرة إلى أن والدها يشعر بآلام المرض منذ فترة طويلة.

الرئيس السيسي يوجه بتوفير الرعاية للإعلامي حمدي الكنيسي

سبق أن أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمباشرة الرعاية الكاملة له ورعاية حالته الصحية، حسب ما ما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

معلومات عن الإعلامي حمدي الكنيسي

ولد الإعلامي حمدي الكنيسي عام 1941 حيث كان في عمره الـ 80، مركز طنطا محافظة الغربية.

تخرج حمدي الكنيسي في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة القاهرة عام 1961، وقبل عمله بمهنة الإعلام عمل لفترة مدرسًا للغة الإنجليزية بالتعليم الثانوي.

بداية مسيرة حمدي الكنيسي

بدأ حمدي الكنيسي مسيرته الإعلامية بداية من التحاقه بالعمل في الإذاعة المصرية عام 1963، وعمل مذيعًا للنشرة في البرنامج العام، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة المصرية عام 1997 واستمر في هذا المنصب حتى 2001.

مناصب حصل عليها حمدي الكنيسي

يعد حمدي الكنيسي أحد أبرز مراسلي حرب أكتوبر 1973، وشغل عدة مناصب منها تولي رئاسة شبكة صوت العرب عام 1992، والأمين العام لمهرجان الإذاعة والتلفزيون، والأمين العام لمهرجان الأغنية العربية السادس وغيرها منة المناصب المهمة.

تابع مواقعنا