الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحل بعد رحلة من العطاء.. رواد مواقع التواصل ينعون حمدي الكنيسي

حمدى الكنيسي
كايرو لايت
حمدى الكنيسي
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 07:27 م

قدم عدد من الإعلاميين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي واجب العزاء في الإعلامي الراحل حمدي الكنيسي، عبر صفحاتهم الشخصية على تويتر.

وكانت تعليقاتهم مليئة بالحزن على وفاة حمدي الكنيسي الذي يعد رمزًا من رموز الإذاعة المصرية، حيث كتب الإعلامي مصطفي بكرى: "فقدت مصر إعلاميا فذا، وإنسانا نبيلا، هو الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي، الرجل الذي تبوأ رئاسة الإذاعة المصرية، فكان نموذجًا يحتذى في الأداء والإداره، حمدي الكنيسي المذيع اللامع والذي تابع ساحة المعارك في حرب أكتوبر 73، وقدم العديد من البرامج الوطنية، كان أستاذا".

تغريدة مصطفى بكرى

 

أضاف بكري: "مبدع تربت على يديه أجيال من المذيعين والمبدعين، رحل حمدي الكنيسي بعد رحلة عطاء طويلة اختتمها بتأسيسه لنقابة الإعلاميين المصريين، رحم الله فقيدنا وألهم أسرته الكبيرة وأسرته الصغيرة الصبر والسلوان".


وكتب رمضان حسن: "وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي.. عليه رحمة الله ورضوانه".


وأعرب أيمن بدرا عن حزنه معلقًا: "إنا لله وانا اليه راجعون، انتقل إلى رحمه الله تعالى الإعلامي الكبير الأستاذ حمدي الكنيسي، تغمده الله تعالى بواسع رحمته".


وعلق أحمد شعبان: "عرفته مفعمًا بالوطنية، ومهمومًا بالمهنية الإعلامية، وباحثًا في الشخصية المصرية، ومُغرمًا بالتقاليد العسكرية.. حمدي الكنيسي في ذمة الله".

يعد حمدي الكنيسي من أشهر مراسلي الحرب والإذاعة المصرية، حيث إنه تخرج في جامعة القاهرة عام 1961، ودرس الترجمة الفورية في الجامعة الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1966، وبدأ العمل في مجاله عام 1962 ودرس اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية، وانتقل للعمل الإعلامي وبدأ في إذاعة البرنامج العام كقارئ للنشرة الإخبارية، وفي عام 1988 عمل بإذاعة الشباب والرياضة متوليًا بها منصب المدير العام، بالإضافة إلى توليه رئاسة مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون. 

تابع مواقعنا