الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع جماعي لمؤشرات الأسهم الأوروبية بنهاية تعاملات اليوم

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 10:06 م

نجحت الأسهم الأوروبية في تحقيق ارتفاع كبير بمؤشراتها بختام جلسة اليوم الجمعة حيث  قادت شركة إنترا النرويجية أسهم العقارات بعد أن استحوذ أحد النظراء الرئيسيين على حصة في الشركة، وفقا لوكالة رويترز.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا مرتفعا 0.4٪، مع ارتفاع أسهم التعدين 1.9٪، بينما ارتفعت أسهم العقارات 1.5٪.

وساعدت مكاسب اليوم على إغلاق ستوكس 600 على ارتفاع بنسبة 0.8٪ خلال الأسبوع، بعد تداول ثابت لعدة أيام. كانت الأسهم الأوروبية المرتبطة بالسلع هي الأفضل أداءً أسبوعيًا، حيث انتعشت من خسائرها الحادة.

كانت إنترا هي الأفضل أداءً على مؤشر ستوكس 600، حيث ارتفعت بنسبة 4.6٪ حيث اشترت نظيرتها Castellum حصة بمقدار 11.8٪ من أسهم الشركة من صندوق التقاعد الحكومي في النرويج.

وواصل مؤشر ستوكس 600 مكاسبه بعد إعلان باول المرتقب، والذي طمأن المستثمرين بأن البرامج التي غمرت الأسواق بالسيولة خلال العام الماضي ستظل قائمة في الوقت الحالي.

قال مات ويلر، رئيس الأبحاث العالمي في فوركس: «تحذير باول بشأن مخاطر التشديد المبكر والإشارة المتكررة إلى الكثير من الأرضية التي يجب تغطيتها للوصول إلى هدف التوظيف للاحتياطي الفيدرالي، يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يظل معلقًا حتى الربع الرابع على أقرب تقدير».

أظهر استطلاع أن ثقة المستهلك الفرنسي تراجعت بشكل طفيف في أغسطس، بينما انخفضت الروح المعنوية بين الشركات والمستهلكين الإيطاليين أيضًا هذا الشهر.

قال فيليب لين، كبير الاقتصاديين بالبنك المركزي الأوروبي، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنه من المتوقع فقط أن يكون لمتغير دلتا لفيروس كورونا تأثير محدود على اقتصاد منطقة اليورو، الذي لا يزال في طريقه لتحقيق نمو قوي هذا العام والمقبل.

انخفض موقع Just Eat Takeaway.com، الذي يمتلك GrubHub، بنسبة 7.5٪ بعد أن وافق مجلس مدينة نيويورك على تشريع لترخيص تطبيقات توصيل الطعام ووضع حد دائم للعمولات التي يمكنهم فرضها على المطاعم. كانت Just Eat هي الخاسرة الأكبر بالنسبة المئوية في مؤشر ستوكس 600 اليوم الجمعة.

صعد مزارع الأسماك النرويجي سالمار بنسبة 2.5٪ بعد أن تخلت الشركة عن خططها لإطلاق عرض نقدي بقيمة 11.8 مليار كرونة (1.29 مليار دولار) لشراء سمك السلمون النرويجي المنافس (NRS). وتراجعت أسهم NRS بنسبة 11.8٪.

وزاد سهم شركة فوريسيا الفرنسية لقطع غيار السيارات 2.7 بالمئة إلى 42.07 يورو بعد أن رفعت سيتي جروب السعر المستهدف لسهم الشركة إلى 56 يورو من 41 يورو.

تابع مواقعنا