الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة سيدة نتيجة خطأ طبي بمركز ولادة خاص بـ بورسعيد

تشييع جثمان ضحية
محافظات
تشييع جثمان ضحية الخطأ الطبي
السبت 28/أغسطس/2021 - 12:52 ص

توفيت سيدة تدعى «آيات. ع» بمحافظة بورسعيد، وذلك بعد تعرضها لخطأ طبي أثناء إجرائها جراحة قيصرية قبل أيام، تعرضت بعدها لنزيف حاد أودي بحياتها.

توجهت السيدة إلي مركز الدكتور «م. ي» الخاص للولادة ببورسعيد لإجراء الولادة الرابعة قيصريًا، وأصيبت بقطع في الوريد الحرقفي مما سبب لها نزيفًا شديدًا.

كشف مصدر لـ القاهرة 24، أن الدكتور «م.ي» عندما شعر بالخطر قام باستدعاء طبيب جراح كبير ببورسعيد لمحاولة إصلاح ما تم إفساده، وتم استئصال الرحم، إلا أن محاولة ربط الوريد أحدثت قطعًا بالشريان مما جعل الحالة تزداد سوءً.

وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد في بيانًا رسميًا، أن المريضة وصلت مستشفى السلام التابعة للتأمين الصحي الشامل في حالة خطرة، تعاني من وصول نسبة الهيموجلوبين لـ4 والصفائح الدموية لـ 30، وكشفت الهيئة أن الحالة تعرضت لهذه التطورات نتيجة قطع بالوريد الحرقفي أثناء إجراء ولادة قيصرية في مركز «م. ي» ببورسعيد.

من جانبه، كشف حسن الإسناوي،  مدير مستشفى السلام بمحافظة بورسعيد، أن المريضة وصلت للمستشفى، بعد الولادة واستئصال الرحم، وبعدما فقد المركز الخاصة السيطرة على الحالة،  مؤكدا أن الأطباء حاولوا التعامل مع الحالة بعد توقف عضلة القلب الناتج عن النزيف الحاد،  وذلك عن طريق استشاري قسم التخدير والأوعية الدموية، ودخلت المريضة غرفة العمليات في محاولة للسيطرة على النزيف،  الناتج عن قطع بالوريد الحرقفي الداخلي، وتم ربط الوريد، وحجز الحالة بقسم الرعاية المركزة علي جهاز التنفس الصناعي، وذلك مع نقل 10 وحدات دم، و45 وحدة صفائح دموية، و23 وحدة بلازما، و27 وحدة كرايو، و5 فيال نوفو، الا إنه ا تعرضت لتوقف متكرر لعضلة القلب، وتوفيت أثناء تقديم الخدمة الطبية.

كان العشرات من أبناء مدينة بورفؤاد شيعوا فقيدة الخطأ الطبي، وذلك من المسجد الكبير بمدينة بورفؤاد، وحرص اللواء محمد عامر رئيس المدينة علي حضور الجنازة وتقديم العزاء للأسرة وأهالي بورفؤاد، وذلك وسط حالة من الحزن الشديد.

كما طالب عددًا من مستخدمي فيسبوك، بحق المتوفية من مركز «م. ي» الخاص، وأطلقوا هاشتاج للمطالبة بحقها، ومحاسبة الطبيب، الذي تسبب في وفاتها وضياع حياة أبنائها الثلاثة.
 

رئيس مدينة بورفؤاد يشارك في الجنازة 
جنازة الضحية
تابع مواقعنا