السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير القوى العاملة يشهد ختام أول تدريب مهني بمجال الفندقة بالأقصر

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة محمد سعفان
السبت 28/أغسطس/2021 - 02:46 م

واصل وزير القوى العاملة محمد سعفان، لليوم الثاني علي التوالي، جولاته الميدانية لمحافظة الأقصر في إطار المبادرة الوطنية حياة كريمة للنهوض بمهارات الشباب مهارتك أساس مهنتك لدعم البرنامج التدريبي من صعيد مصر بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ومنتجع وسبا هيلتون الأقصر، لتدريب الشباب والفتيات على الفندقة.

وفي هذا الإطار شهد  الوزير، اليوم السبت، ختام  فعاليات أول تدريب مهني من نوعه في مجال الفندقة الشاملة مجانًا للشباب والفتيات، والذي استمر لمدة 6 أسابيع أربعة منها بمركز تدريب الكوثر التابع لمديرية القوى العاملة بسوهاج وأسبوعين عمليا بفندق الهيلتون بالأقصر، وذلك على أعمال الطهى والمطبخ، والمعجنات والمخبوزات، والتحضير والمشروبات والاستقبال وخدمة الغرف والمغسلة والكي.

وزير القوى العاملة محمد سعفان 


شهد ختام الفعاليات برافين أجراوال، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في مصر،  وأمال عبد الموجود وكيل وزارة القوى العاملة للعلاقات الدولية، وأيمن قطامش وكيل الوزارة للتدريب، وعبدة هاشم مدير مديرية القوي العاملة بالأقصر، والدكتور هشام أبو زيد مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج، وشريف الأمين نائب المدير العام للمنتجع.


وسلم سعفان، وبرافين شهادات التخرج الرسمية لخريجي الدورة التدريبية الفندقية الشاملة الأولي في مجالات خبراتهم التي تدربوا عليها، فضلا عن قيام الوزارة بإعطائهم  الأولوية لتيسير مشاركتهم في قطاعات السياحة في الأقصر، وأسوان، والغردقة، ومناطق البحر الأحمر.

وزير القوى العاملة محمد سعفان 


وقد ضمت الدورة 20 متدربًا من الشباب،  وتتراوح أعمارهم بين 18 و28 عامًا وبلغت نسبة النساء 50%، من الحاصلين على  مؤهل عال أو متوسط من قرى مبادرة "حياة كريمة"، وقد تم ذلك بفضل آلية التمويل الاستراتيجية التي يقدمها البرنامج المصري الإيطالي لتبادل الديون. 

وقال الوزير، إن الإخلاص في العمل هو الطريق نحو الإبداع، فله ثمن ونتاج، أما عن ثمنه فهو أثناء النفس عن السوء وعمل الشي النافع، أما عن نتاجه أن يكون الله عز وجل سندك وحليفك في طريقك نحو النجاح والتفوق.


ونوه وزير القوي العاملة إلى أنه ما لفت نظره في المتدربين أنهم من حملة المؤهلات العليا المختلفة، تخلوا عن مؤهلاتهم في سبيل تعلم تلك المهن التي تلبي طموحاتهم وبلوغهم أمالهم، رغبة وحبا في امتهانها، فالعمل هو شرف وواجب، له مسئوليات يجب تأديتها للتميز فيه.

تابع مواقعنا