الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف سرقت عصابة مليوني جنيه من حسابات عملاء بنك مصر؟

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
السبت 28/أغسطس/2021 - 03:27 م

أعلنت وزارة الداخلية توجيه ضربة أمنية حاسمة، ضد عصابة اخترقت بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء بنك مصر، بطرق احتيالية واستولت على أموالهم، حيث نجحت في ضبط عناصر التشكيل وهم 5 متهمين.
وشغلت قضية سرقة أرصدة بعض العملاء من بنوك مصر، الرأي العام طيلة الأيام الماضية، وأصدرت البنوك تحذيرات لعملائها، خشية الوقوع في براثن النصابين.
 

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بقيادة اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة، عددًا من البلاغات تفيد بتعرض بعض المواطنين لوقائع نصب واحتيال من خلال الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بطرق احتيالية من قبل مجهولين، والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم بالبنوك.
 

بالعرض على اللواء علاء عبد المعطي، مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر بسرعة القبض على المتهمين، حيث أكدت تحريات الإدارة العامة للأموال لمكافحة جرائم الأموال العامة، أن وراء ارتكاب ذلك النشاط المؤثم عناصر تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص بينهم سيدة تخصص نشاطهم في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقاتهم البنكية بطرق احتيالية، وذلك عن طريق الاتصال هـاتفيـًا بالمواطنين منتحلين صفات في خدمة عملاء بالبنوك وإيهام المجني عليهم بتحديث بياناتهم وربط حساباتهم البنكية بخدمات الإنترنت البنكي.
 

تمكن المتهمون من خلال الطرق الاحتيالية من الدخول على الحسابات الخاصة بالعملاء، وإجراء تعاملات بنكية عليها، فضلًا عن إنشاء شركة توظيف وهمية وإعلانهم توفير فرص عمل، وطلبوا من المتقدمين إنشاء بطاقات دفع إلكتروني وتسليمها لهم بدعوى تحويل الرواتب عليها، ليمكنوا عقب ذلك من تحويل المبالغ المالي المستولى عليها من ضحاياهم من عملاء البنوك لتلك البطاقات، وسحب المبالغ المالية من عدد من ماكينات الصرف الآلي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبط المتهمين والمستندات الدالة على ارتكابهم لنشاطهم الإجرامي، أقر المتهمون بارتكاب تلك الوقائع على النحو المشار إليه وتمكنهم من الاستيلاء على مبالغ مالية تجاوزت مليوني جنيه من ضحاياهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات، وأعلن محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، على حسابه بـ فيسبوك، أمس الجمعة، القبض على المحتالين الذين نفذوا عملية سطو على حسابات بعض عملاء البنك خلال الأيام الماضية.

تابع مواقعنا