الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شقيقان مفصولان وموظف بالبنك.. القبض على المتهمين بـ سرقة عملاء بنك مصر

أجهزة الأمن
حوادث
أجهزة الأمن
السبت 28/أغسطس/2021 - 01:01 م

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، القبض على المتهمين بسرقة عملاء بنك مصر، وهم 5 أشخاص أحدهم يعمل موظفا بخدمة الكول فون بالبنك.

شغلت قضية سرقة أرصدة بعض العملاء من أحد بنك مصر الرأي العام طيلة الأيام الماضية، وأصدرت البنوك تحذيرات لعملائها، خشية الوقوع في براثن النصابين.

كما أعلن محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، على حسابه بـ فيسبوك أمس الجمعة، القبض على المحتالين الذين نفذوا عملية سطو على حسابات بعض عملاء البنك خلال الأيام الماضية.

أكدت تحريات الإدارة العامة للأموال لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيادة اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة، قيام المتهم الرئيسي بتعاون موظف يعمل بـ بنك مصر، مع شقيقين موظفين سابقين بالبنك بخدمة الكول سنتر بالبنك بتكوين تشكيل عصابي للنصب على عملاء البنك.

بالعرض على اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بوزارة الداخلية، أمر بسرعة التحقيق في تلك البلاغات وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة قيام المتهمين بالنصب على المواطنين وسرقة بياناتهم وحساباتهم.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الأمن العام، توصلت أجهزة الأمن إلى مكان المتهمين ونجحت مأمورية أمنية في القبض عليهم في سمالوط بمحافظة المنيا، حيث تبين أن المتهمة الرئيسية في الواقعة خريجة كلية تجارة وهي موظفة سابقة بالبنك، وعثرت أجهزة الأمن بحوزة المتهمين على مبالغ مالية بلغت نحو مليوني و133 ألف جنيه.

 كان بنك مصر حذر عملاءه السبت الماضي من عمليات احتيال ونصب، قد يتعرضون لها في حال مشاركة بياناتهم الشخصية مع آخرين بعد واقعة الاحتيال التي تعرضت لها عميلة بفرع سمالوط وآخرين إثر مشاركتهم بياناتهم السرية لأخرين بالرغم من تلك التحذيرات.

أضاف الأتربي رئيس بنك مصر في منشور على صحفته بفيس بوك: «أهيب بجميع عملاء البنوك بعدم مشاركتهم أي بيانات مع أي شخص تليفونيا حتى لو ادعى أنه موظف في البنك أو في جهة حكومية أو في البنك المركزي هام هام جدا؛ لعدم التعرض لعمليات الاحتيال والإبلاغ فورا عن هذه الحالات والبنوك مستمرة في حملات التوعية».

تمكنت مباحث الأموال العامة الاثنين الماضي، من القبض على أخطر تشكيل عصابي مكون من 7 أشخاص تخصص في النصب والاحتيال على عملاء البنوك، وموظفي الحكومة، حيث نجح اللصوص في ارتكاب 40 عملية نصب واحتيال عن طريق انتحال صفة موظفي خدمة العملاء.

تابع مواقعنا