الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطيران المدني الكويتي يوضح شروط دخول المصريين.. تعرف عليها

الطيران
أخبار
الطيران
السبت 28/أغسطس/2021 - 04:32 م

أعلن الطيران المدني الكويتي عددًا من القرارات والإجراءات الخاصة بدخول العمالة الوافدة إلى دولة الكويت بعد فتح الطيران بينها وبين عدد من الدول خلال الفترة الأخيرة ومن بينها مصر.

الإجراءات الخاصة بالقادمين غير الكويتيين

قرر مجلس الوزراء والسلطات الصحية بدولة الكويت أن الإجراءات والاشتراطات، وبُناءً عليه أعلن الطيران المدني الكويتي أنها جاءت كالآتي:
  - عدم قبول أي راكب قادم إلى دولة الكويت إلا بعد حصوله على  شهادة فحص PCR.
  - أن تكون شهادة المسحة سارية المفعول لمدة (72) 

  - لا تظهر عليه أي أعراض مثل «الرشح والعطاس وارتفاع درجة الحرارة».

وفيما يخص المحصنين المتلقين اللقاح داخل دولة الكويت، أعلن الطيران المدني الكويتي أنه بعد ظهور اللون الأخضر بتطبيق «مناعي» يستكملون التسجيل في تطبيق «شلونك» ومنصة «كويت مسافر».
وبالنسبة للمحصنين المتلقين للقاح خارج دولة الكويت ومن اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت:

  -  اعتماد شهادة تلقي اللقاح عن طريق رفعها بموقع وزارة الصحة.

  - إثبات تلقي اللقاح الكترونيا من خلال «QR code» قبل الصعود إلى الطائرة.

  -  التسجيل بتطبيق «شلونك».

قرارات مجلس الوزراء الكويتي

أضاف الطيران المدني الكويتي، من خلال قرارات مجلس الوزراء الكويتي، أنه سيطبق على الجميع  حجر منزلي لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم إلى دولة الكويت، وفي حالة رغبتهم إنهاء الحجز يقومون يجرون فحص PCR والدفع داخل دولة الكويت خلال فترة الحجر، مشيرًا إلى أنه في حالة ظهور نتيجة هذا الفحص تؤكد الخبر من الإصابة ينهي الحجر المطبق عليهم.

أوضح مجلس الوزراء الكويتي أن هناك استثناءً لفئة من هم دون الـ12 عامًا من المقيمين، لافتًا إلى أنه يمكن للمقيمين الذين هم دون الـ12 عامًا الدخول إلى الكويت دون تطعيم شريطة أن يكونوا مرافقين لذويهم.

في سياق منفصل، كشفت وسائل إعلام كويتية أن أولى الرحلات المباشرة من مصر إلى الكويت ستصل مطار الكويت الدولي فجر يوم الخميس المقبل.

ووفقًا لصحيفة الراي الكويتية، فقد جاء ذلك بعد صدور تعميم الإدارة العامة للطيران المدني عن إعادة تشغيل الرحلات التجارية المباشرة مع مصر والهند وبنغلاديش والنيبال وباكستان وسيريلانكا.

تابع مواقعنا