الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوكيو 2020.. ميداليات العرب حتى الآن في الألعاب البارالمبية

دورة الألعاب البارالمبية
رياضة
دورة الألعاب البارالمبية
السبت 28/أغسطس/2021 - 09:57 م

يحقق العرب إنجازات رائعة في دورة الألعاب البارالمبية والمقامة في العاصمة اليابانية طوكيو 2020 في الفترة من 24 أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر المقبل.

وتستمر دورة الألعاب البارالمبية افتتحت في 24 أغسطس 13 يومًا فقط، ويبقى العديد من الرياضيين، البالغ عددهم 4400 من نحو 160 دولة ومنطقة في قرية تشو وارد بطوكيو.

وتواصل البعثات العربية تحقيق الإنجازات في الدورة، فقد منح الرباع الأردني عمر قرادة الميدالية الذهبية الأولى لبلاده والعرب، بعد احتلاله المركز الأول في منافسات رفع الأثقال لوزن 49 كجم، ونجح في رفع 173 كجم متفوقًا على بطل أولمبياد ريو 2016، الفيتنامي لي فان كونج، يوم الخميس الماضي، ليحقق أول ميدالية في دورة الألعاب البارالمبية.

كما حقق شريف عثمان الميدالية الميدالية الفضية لمصر، بعد احتلاله المركز الثاني في منافسات رفع الأثقال وزن 59 كجم، فيما حققت اللاعبة رحاب رضوان الميدالية الفضية، في منافسات وزن 50 كجم.

وتمكنت التونسية روعة التليلي من تحقيق إنجازا تاريخيا ضمن دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 بتحطيمها الرقم القياسي العالمي في منافسات دفع الجلة، وحصدت الميدالية الذهبية، فقد سجلت رمية بطول 10.55 متر؛ لتحقق بذلك رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا، وتمنح تونس أولى ميدالياتها في الدورة المقامة حاليًا بطوكيو.

وحقق المصري محمود صبري الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال وزن 72 كجم، فيما حققت الرباعة فاطمة عمر الميدالية الفضية فى منافسات وزن 67 كجم؛ لتحقق الميدالية السادسة في تاريخها.

واستطاع البطل المصري محمد صبحي، اليوم السبت، من حصد ميدالية جديدة لمصر في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وتوج بالميدالية البرونزية عقب احتلاله المركز الثالث في منافسات رفع الأثقال وزن 80 كجم.

ويرتفع رصيد مصر في الميداليات بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 وفي لعبة رفع الأثقال إلى خمس ميداليات؛ حيث حصد الميداليات الأربع الأخرى كل من شريف عثمان ورحاب أحمد ومحمد عطية وفاطمة عمر.

تابع مواقعنا