الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ طفل من شلل العصب السابع بالوجه بمستشفى طنطا الجامعي خلال جراحة دقيقة

الدكتور محمود ذكي
أخبار لا تهمك
الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا
الأحد 29/أغسطس/2021 - 12:22 م

نجح فريق طبى بقسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى طنطا الجامعي من إجراء عملية نادرة ودقيقة لطفل يبلغ من العمر 15 عاما أصيب في حادث بكسر في الأذن وأدى إلى حدوث شلل كلي في العصب السابع الأيسر بالوجه، ونجحت  الجراحة في استخراج أجزاء العظم المنكسرة بالميكرسكوب الجراحي واستعاد العصب قدرته على العمل مجددا. 

وأشاد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بدقة ومهارة الفريق الطبي، مؤكدًا توفير الأجهزة الحديثة المتطورة من ميكروسكوب جراحي متطور وجهاز متابعة العصب داخل العملية nerve monitor، وأحدث مواتير حفر العظام بقسم الأذن والأنف والحنجرة.

أشار الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بطنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أن الطفل تعرض لحادث تصادم أدى إلى شلل تام وكلي في العصب السابع الأيسر "العصب المحرك للوجه".

 

وأفاد الدكتور مجدي عيسي رئيس قسم الآنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بجامعة طنطا، أنه فور استقبال الطفل بقسم الأنف والأذن تم عمل الأشعات اللازمة ورسم العصب وتبين وجود كسر بعظام الأذن أدى إلى حدوث شلل كلي في العصب السابع الأيسر.

وأوضح الدكتور محمود مندور، رئيس الفريق الطبي، أنه تم عمل جراحه عاجلة لإزالة العظام المنكسرة المسببة للشلل في عمليه دقيقة باستخدام الميكروسكوب الجراحي استغرقت 3 ساعات.

وأضاف الدكتور أيمن فؤاد عضو الفريق الطبي، أن العصب المشلول بدأ بالعمل مجددا بعد مرور 3 شهور على إجراء العملية، وظهر تحسن كبير في حركه الوجه ومن المنتظر حدوث تحسن أكبر مع المتابعة والعلاج الطبيعي في الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا