السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابح ماجر: الخطيب وأبو زيد الأفضل في تاريخ مصر كرويا.. وهؤلاء الأقرب للفوز بـ أمم إفريقيا |حوار

رابح ماجر
رياضة
رابح ماجر
الأحد 29/أغسطس/2021 - 04:33 م

يعد رابح ماجر أسطورة من أساطير كرة القدم الجزائرية والعربية، ولد في 15 ديسمبر عام 1958 بمدينة حسين داي، بدأ ممارسة كرة القدم مع نادي نصر حسين داي، كما لعب لنادي بورتو البرتغالي في الثمانينيات من القرن الماضي، ويعتبر ماجر واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ الجزائر، ولقد صُنِّف خامس أفضل لاعب إفريقي في القرن بعد جورج وياه، روجيه ميلا، عبيدي بيليه ولخضر بلومي.

نادي بورتو البرتغالي 

كما صُنف أسطورة الكرة الجزائرية عام 2004 أفضل لاعب عربي في القرن الـ20 في تاريخ كرة القدم العربية، وهو أول عربي يفوز بـ دوري أبطال أوروبا، كما تولى تدريب المنتخب الجزائري، ثم تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

دوري ابطال أوروبا 

"القاهرة 24" حاور أسطورة الكرة الجزائرية للحديث عن حظوظ محاربو الصحراء في التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة، وأسباب ابتعاد المنتخب المصري عن منصات التتويج، فضلًا على رأيه فيما يقدمه الثنائي رياض محرز، ومحمد صلاح مع أنديتهما في الدوري الإنجليزي.

بداية.. حدثنا  عن كأس أمم إفريقيا المقبلة ومن الأقرب للتتويج؟

كل المنتخبات لديها طموح في هذه البطولة الإفريقية، وخاصة المنتخب الكاميرون الذي يلعب في بلده أمام جمهوره، فهو قادر على التتويج باللقب، خاصة أن هذا الأخير غاب سنوات قبل التتويج بهذه الكأس أمام منتخب مصر، والجزائر قادر أن يذهب بعيدا في هذه البطولة الإفريقية، خاصة أنه صاحب اللقب، ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين قادرين على المنافسة للنسخة الثانية على التوالي.

هل المنتخب الجزائري قادر على الاحتفاظ بكأس الأمم والتتويج للمرة الثانية على التوالي؟

الجزائر قادرة على الاحتفاظ بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي، لهذا مطلوب من اللاعبين مجهودات كبيرة ونحن نعرف ظروف إفريقيا صعبة جدا، لذا على الجميع مضاعفة المجهود للمنافسة والظهور بشكل قوي خلال مشوار منتخبنا.

ماذا عن محمد صلاح وما يقدمه مع ليفربول ومن أفضل لاعب عربي برأيك؟

تكلمت كثير عن محمد صلاح فهو لاعب مميز ويقدم إضافة كبيرة لفريقه، وقادر دائمًا على التسجيل ومساعدة زملائه في الملعب، وكذلك رياض محرز وكل اللاعبين العرب بأوروبا.

محمد صلاح 

برأيك.. ما سبب تراجع منتخب مصر عن منصات التتويج رغم امتلاكه كوكبة من النجوم؟

المنتخب المصري جيد للغاية، ممكن تراجع مستواه في كأس إفريقيا الأخيرة في مصر هو ما جعله محل انتقاد كبير، ولكن اعتقد سيكون حاضرا بقوة في النسخة المقبلة من البطولة في الكاميرون.

من الفريق المصري الأكثر شعبية في الجزائر الأهلي أم الزمالك؟

كلا الفريقين يحظى بالاحترام كبير في الجزائر، وكلاهما من الأعرق وأفضل الفرق في إفريقيا، لذا لا يوجد أفضلية لفريق على حساب الآخر.

من أفضل لاعب في تاريخ مصر؟

أكثر من لاعب أنجبتهم الكرة المصرية كانوا مميزين وعلى قدر عالٍ من الأداء في الملعب، منهم محمود الخطيب، طاهر أبوزيد، مجدي عبد الغني، وأحمد شوبير، هؤلاء الأفضل برأيي.

ما أقوى دوري في المنطقة العربية برأيك؟ 
من الصعب أن أختار أقوى دوري عربي كل منها له مميزاته.

تابع مواقعنا