الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيكابالا.. تاريخ لا ينتهي من الأزمات والعقوبات

شيكابالا
رياضة
شيكابالا
الأحد 29/أغسطس/2021 - 09:35 م

لم تكن مشادة شيكابالا مع أحمد مجاهد، والتي أدت إلى إيقافه 8 أشهر من جانب اتحاد الكرة، هي الأولى من نوعها، لكن هناك تاريخ كبير من الأزمات والعقوبات لا ينتهي في تاريخ فتى الزمالك المدلل، والمحبب لدى الجماهير.

شيكابالا اللاعب المهاري، الذي يُمتع الجماهير داخل المستطيل الأخضر، واصل إثارته للجدل خلال المشهد الختامي في بطولة الدوري، بعد مُشادته مع أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة.

أصبحت فرحة جماهير الزمالك منقوصة، بعد المشهد الأخير الذي لم يكن تأمله الجماهير البيضاء، في لحظة انتظرها عُشاق القلعة البيضاء، قرابة الـ 6 أعوام غاب فيها درع الدوري عن خزائن النادي الأبيض.

بداية شيكابالا مع الأزمات

بداية شيكابالا مع الأزمات ليست وليدة اللحظة بل منذ الصغر، وتحديدًا عام 2008، حيث تصادم مع الراحل فاروق السيد، مُدرب منتخب الناشئين الأسبق.

تقدم فاروق السيد، بمذكرة إلى اتحاد الكرة يطلب فيها إيقاف شيكابالا، بسبب سوء السلوك، بعدما لم ينجح في تعديل سلوك اللاعب، حيث بدأ معه بالخصم ثم الاستبعاد من المعسكرات والمباريات الودية، حتى تم توقيع أكبر عقوبة في تاريخه.

بناءً على تقرير فاروق السيد، قرر اتحاد الكرة إيقاف شيكابالا لمدة عام، ومنعه من تمثيل مصر في منتخبات الشباب والناشئين.

بسبب هذه العقوبة، غاب شيكابالا عن كأس الأمم الإفريقية للناشئين، ومونديال الشباب بالإمارات في نفس العام، بعد أن كان مُرشحًا لدعم الفراعنة الصغار.

مناوشات شيكابالا مع جماهير الأهلي

خلال مباراة الأهلي والزمالك في عام 2007، قررت لجنة المسابقات، إيقاف شيكابالا 3 مباريات وتغريمه 30 ألف جنيه.

جاءت العقوبة على شيكابالا، بسبب ما بدر منه تجاه جماهير الأهلي، في مباراة الفريقين معًا ببطولة الدوري.

أزمة شيكابالا في باوك اليوناني

وقّع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عقوبة على شيكابالا، بإيقافه ستة أشهر وتغريمه 990 ألف يورو، لتركه نادي باوك اليوناني.

تم تأييد هذا القرار من جانب المحكمة الرياضية الدولية، لتكون ضمن العقوبات الأقسى على الأباتشي.

إيقاف شيكابالا لـ أجل غير مسمى

من العقوبات التي وُقعّت على شيكابالا، الإيقاف إلى أجل غير مسمى من جانب إدارة الزمالك في عام 2011، بعدما نشبت أزمة كبيرة بينه وبين حسن شحاتة مدرب الفريق حينها.

جاءت المشادة بين الثنائي، بعدما قرر حسن شحاتة تبديل شيكابالا خلال مباراة المغرب الفاسي، في دوري أبطال إفريقيا، ليدخل الثنائي في مشادة بعدما اعتدى عليه لفظيًا.

عقوبة شيكابالا بعد أحداث السوبر

في السوبر المحلي عام 2020، تم توقيع عقوبة على شيكابالا، بسبب ما بدر منه عقب نهاية المباراة، ومشادته مع جماهير الأهلي، حيث أظهرته الكاميرات وهو يقوم بحركات غير أخلاقية للجماهير.

قررت لجنة الانضباط، إيقاف شيكابالا، 8 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، حيث غاب عن الفريق في مباريات مهمة في هذا الموسم.

عقوبة جديدة على شيكابالا في 2021

منذ فترة قصيرة، وفي عام 2021، قررت لجنة المسابقات مُعاقبة شيكابالا بالإيقاف لمدة مباراتين، مع تغريمه 50 ألف جنيه على خلفية ما بدر منه في مباراة القمة بسبب السلوك غير الرياضي.

كان الأهلي، قد واجه الزمالك في مايو الماضي بالدوري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تابع مواقعنا