رئيس التحرير
محمود المملوك

نشرة الحوادث.. طعن مرتضى منصور وشخص يذبح شقيقته وتغريم محمد رمضان ولحظة سرقة بنك مصر

مرتضى منصور
مرتضى منصور

نشر “القاهرة 24” في الساعات الماضية، عددا من الوقائع والقضايا والأحكام والجرائم والأخبار، وكان أبرزها، طعن مرتضى منصور، وشخص يذبح شقيقته وتغريم محمد رمضان، ولحظة سرقة بنك مصر.

طعن مرتضى منصور

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل نظر طعن مرتضى منصور، على قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك لجلسة 10 أكتوبر للاطلاع والرد.
كانت قد طالبت الدعوى، بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

شخص يذبح شقيقته

التمست نورا من شقيقها مبلغا ماليا، بعد مرورها بضائقة مالية وحملها في توأم، ما استدعى زيارتها للطبيب مرات عدة، ووعدته بسداد المبلغ حين تسنح الفرصة لذلك، ولكنها لم تفِ بسداد الدين واعتذرت عن السداد رغم مطالباته المتكررة، فاستشاط غضبا، وظن أن مماطلتها في السداد لن تنتهي، فاستل سكينا، وشرع في طعنها برقبتها، حتى فارقت الحياة، وهي وجنينيها.

وألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة مصر القديمة القبض على المتهم، واعترف بارتكابه واقعة مقتل شقيقته، بسبب الخلافات على مبلغ مالي، وتم إحالته إلى جهات التحقيق.

تغريم محمد رمضان

أصدرت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، قرارًا بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع مبلغ 12 مليون جنيه، لشركة العدل جروب، بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بعقد الاتفاق سند التداعي، وألزمته بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

جاء هذا الحكم، لعدم التزام الفنان محمد رمضان بالعقد الموقع مع شركة العدل جروب، لأداء بطولة فيلم بطل عادي، وهو الفيلم الذي أثير عدم موافقة الجهات الرقابية عليه إلا بعد تعديل بعض المشاهد.

لحظة سرقة بنك مصر

أقر المتهمون بسرقة حسابات العملاء من بنك مصر، بتفاصيل الاستيلاء على أكثر من مليوني جنيه من حسابات عدد من عملاء البنك في مركز سمالوط بالمنيا، حيث قالوا إنهم كانوا يتواصلون مع الضحايا ويستدرجونهم في البيانات بزعم أنهم موظفين في خدمة الكول سنتر بالبنك.

وشغلت قضية سرقة أرصدة بعض العملاء من بنوك مصر، الرأي العام طيلة الأيام الماضية، وأصدرت البنوك تحذيرات لعملائها، خشية الوقوع في براثن النصابين، حتى نجح رجال مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من القبض على المتهمين وكشف النقاب عن التشكيل العصابي مرتكب تلك الوقائع.