الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إيقافه 8 أشهر.. تعرف على موعد بدء تنفيذ عقوبة شيكابالا

المشادة التي أدت
رياضة
المشادة التي أدت إلى عقوبة شيكابالا
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 11:55 ص

حالة كبيرة من الجدل سادت خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن اتحاد الكرة عقوبة شيكابالا لاعب نادي الزمالك، إيقافه لمدة 8 أشهر، وذلك بعد أحداث مباراة البنك الأهلي.

 

حسبما جاء في بيان اتحاد الكرة بشأن قرار لجنة المسابقات، فإنه تم توقيع عقوبة مُغلظة على شيكابالا، بسبب تكرار إثارة الجماهير، سب الاتحاد، عدم احترام مراسم التتويج، التجاوز اللفظي، والاحتكاك بمسؤولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

 

كما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد عقوبة شيكابالا التي أعلن عنها اتحاد الكرة ما بين مُؤيد للقرار ومُعارض له، ويما يلي يستعرض معكم القاهرة 24 تفاصيل وموعد بدء تنفيذ عقوبة شيكابالا .

 

موعد بدء تنفيذ عقوبة شيكابالا

 

شيكابالا

 

من المقرر أن يتم تطبيق العقوبة الموقعة على شيكابالا منذ إصدار القرار الرسمي من جانب لجنة المسابقات، وهو ما كشف عنه مصدر داخل الاتحاد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24.

 

أوضح المصدر أنه من حق الزمالك الاستئناف على العقوبة التي تم توقيعها على شيكابالا من أجل تخفيفها، خاصة أن إدارة الزمالك ترى أنها عُقوبة ظالمة على اللاعب، مشيرا إلى أن القرار الذي صدر من جانب اتحاد الكرة كان تقديريًا من اللجنة، نظرًا لعدم وجود لجان سوى لجنة الاستئناف فقط.

 

 

من المقرر أن يتم دفع رسوم الاستئناف إلى لجنة الاستئناف للبت في مسألة العقوبة، واتخاذ القرار بشأن تخفيف العقوبة من عدمها.

 

المصدر أوضح أنه من المتوقع تخفيف عقوبة شيكابالا إلى نصف المدة، أي أن المدة التي يتم إيقافها للاعب بين 3 إلى 4 أشهر.

 

كما علم القاهرة 24 أن المدة فقط هي التي تُخفض على اللاعب، لكن العقوبة المالية لن يتم تخفيفها لأنها على اللاعب، حيث كانت العقوبة الموقعة من جانب لجنة المسابقات بدفع اللاعب 500 ألف جنيه.

 

شيكابالا وأيمن حفني

 

أكد المصدر أيضًا أنه من حق الزمالك اللجوء إلى مركز التسوية والتحكيم، من أجل التظلم على عقوبة شيكابالا أيضًا، حتى يتم تخفيفها أكثر على اللاعب، في حال كان قرار لجنة الاستئناف غير مرضيا.

 

كان شيكابالا، قد أثار أزمات عديدة في الفترة الأخيرة، كان آخرها ما حدث في مباراة البنك الأخيرة بالدوري ومشادته مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة.

تابع مواقعنا