رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة بني سويف: كونسلتو طبي لمتابعة حالة الطفل المولود بعضوين ذكري وأنثوي

الدكتور محمد يوسف
الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل صحة بني سويف

وجه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بمتابعة حالة طفل حديث الولادة ولد بعضو تناسلي ذكري وأنثوي، بالقسم العلاجي بالمديرية، وتوفير كافة أوجه الرعاية له، بالإضافة إلى طلب تقارير عن حالة الطفل المولود حديثا وإجراء اللازم لها.

أمر وكيل وزارة الصحة بتجهيز سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفل من حضانة مستشفى خاص بمركز سمسطا إلى مستشفى بني سويف التخصصي، لإجراء فحوصات عاجلة ووضعه تحت الرعاية المستمرة، معتبرا أن هذه الحالة المولود بها الطفل حالة طبية نادرة تستوجب على مديرية الصحة متابعتها.

قال الدكتور محمد يوسف، في تصريح لـ القاهرة 24، إن هناك فريقًا طبيًا من المستشفى التخصصي في انتظار وصول الطفل إلى حضانة المستشفى، لإعداد تقرير طبي عن حالته كونسلتو طبي، وبحث الإمكانية الطبية لإجراء عملية جراحية له، مشيرا إلى أن حالة الطفل مطمئنة بعد أن تلقى تقارير طبية تؤكد ذلك.

وكانت مستشفى خاص بمركز سمسطا بمحافظة بنى سويف شهدت، ولادة طفل بعضو تناسلي ذكري وأنثوي في وقت واحد، حيث فوجئ الأطباء بذلك وعلى الفور تم نقله إلى الحضانة.

قال الدكتور رمضان محمود تمام، أخصائي النساء والتوليد، إن والدة الطفل شعرت بالالام الولادة المبكرة قبل انتهاء الشهر الثامن بثلاث أيام وتم على الفور نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة بعد إصابتها بتسمم حمل وتم إجراء عملية الولادة لإنقاذ حالتها، وبعد ولادتها فوجئنا بوجود عضو تناسلي ذكري وأنثوي في وقت واحد للطفل، وتم نقل الطفل إلى الحضانة وحالته الصحية جيدة.

أوضح الدكتور رمضان أنه سيتم تحويل الطفل إلى دكتور جراحة أطفال لعمل تحاليل كروموسومات وهرمونات الجينات لبيان أن الطفل ذكر أو أنثى وفى حالة وجود جينات الذكورة عالية يجري تحويل الطفل إلى ذكر، مؤكدا عدم وجود سبب معلوم عن ذلك وهناك عدة أسباب منها تناول الأم لأدوية وتغير الهرمونات والتغير الجيني والطفرة الوراثية.

عاجل