الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على شخص يبيع الأسلحة عبر مواقع التواصل بـ الشرقية

اسلحة نارية
حوادث
اسلحة نارية
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 07:03 م

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نشر أحد الأشخاص مشاركات عبر إحدى الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تتضمن الترويج لبيع الأسلحة والذخائر النارية للراغبين بمقابل مادي.
أسفرت التحريات الفنية عن تحديد الشخص المشار إليه مقيم بمحافظة الشرقية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية أمكن ضبطه حال استقلاله سيارة ملكه، وبحوزته هاتف محمول.

عند فحص الهاتف فنيًا تبين احتواؤه على آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، وأنه المسئول عن إدارة 5 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقناة على تطبيق "تليجرام"  للترويج لنشاطه الإجرامي، وحسابين على تطبيق "واتس اب" للتواصل مع عملائه.

كما عثر داخل السيارة التي كان يستقلها على عدد من الطلقات النارية، وعدد 18 جراب طبنجة ودبشك بندقية و4 علب تحوي على أدوات تنظيف البنادق وعدد من كروت فيزا تابعة لعدد من البنوك وماكينة تحصيل "فيزا تابعة لأحد البنوك" ومبلغ مالي.


وأقر المتهم باستئجار شقة بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بالشرقية، وبتفتيشها عثر بداخلها على عدد من فوارغ طلقات نارية وسلاح أبيض "مطواة" و3 مقابض طبنجة ومبلغ مالي عملة أجنبية. 
وأضاف بتحصله على ماكينة التحصيل من أحد أصدقائه العاملين بمحطة تزويد السيارات بالوقود، كما تمكن من التحصل على الذخائر ومشتملات الأسلحة النارية المضبوطة إبان عمله بإحدى المحال لتجارة الأسلحة والذخائر، واحتفظ بها للاتجار فيها والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

تابع مواقعنا