الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان تعتزم طرح وحدات بنظام الإيجار الشهري

مشروع الإسكان الاجتماعي
اقتصاد
مشروع الإسكان الاجتماعي
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 07:00 م

تعتزم وزارة الإسكان، متمثلة في صندوق دعم التمويل العقاري لطرح وحدات سكنية بنظام الإيجار الشهري، بعدد من المدن الجديدة ومراكز المحافظات، بهدف توفير وحدات للمواطنين التي لا يتجاوز دخلهم الشهري 5 آلاف جنيه.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن مشروع طرح وحدات جديدة بنظام الإيجار مازال قيد الدراسة، لافتة إلى أنه تقرر حصر الوحدات المنفذة والمتاحة بالمدن الجديدة ومراكز المحافظة للوقوف على عدد الوحدات الإجمالية لطرحها مستقبلًا.

أقرا أيضا:

وأضافت أن نية الوزارة لطرح وحدات بهذا النظام، تأتى رغبة منها في الاستجابة لدعوات المطالبة بالإعلان عن وحدات سكنية بنظام الإيجار، خاصة للفئات منخفضة الدخل، والتي يصعب عليها التقديم في إعلانات الإسكان الاجتماعي بنظام التمليك.

ومن المتوقع أن تكون الوحدات الجاري حصرها متعددة المساحات لتلبية تطلعات المواطنين، حيث تتراوح الوحدات بين 75 مترا مربعا، مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، ووحدات أخرى بمساحات 90 مترا مربعا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ،  وسيتم تحديد الإيجار الشهري حسب موقع الوحدة ومساحتها.

أقرا أيضا: 

وفتح صندوق الإسكان الاجتماعي باب الحجز لوحدات كاملة التشطيبات بمشروع «سكن لكل المصريين 2»، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري،  بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي تستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

تابع مواقعنا