الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان تطرح 905 قطع أراضٍ مقابر حق انتفاع بسوهاج.. تعرف على الشروط والإجراءات

صورة ارشيفية
اقتصاد
صورة ارشيفية
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 08:23 م

تستعد وزارة الإسكان متمثلة في جهاز تنمية سوهاج الجديدة لفتح باب الحجز لعدد 905 قطع أرض مخصصة لمقابر (مسلمين) بمساحات 40 مترًا مربعًا تقريبًا للمقبرة، على أن يكون التخصيص بنظام حق الانتفاع.

وحددت الوزارة شروط التقدم بقيام من لديه رغبة الحصول على مقبرة بالتقدم لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينة نظير سداد مبلغ 299 جنيها للكراسة الواحدة، كما يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا للوارد بكراسة شروط الطرح خلال الفترة من 5 – 9 -2021  إلى 3 -10– 2021 بجهاز المدينة في المواعيد الرسمية.

كما ألزمت الإسكان المتقدمين بطرق سداد قيمة انتفاع المتر بـ625 جنيها، كما يتم سداد 10 آلاف جنيه دفعة حجز وذلك عند شراء الاستمارة، على ان يتم سداد باقي القيمة قبل الاستلام وكذا مبلغ 5 آلاف جنيه قيمة وديعة للصرف على عائدها على أعمال الصيانة والحراسة بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن المقبرة.

واشترطت الوزارة على المتقدمين لحجز المقبرة أن يكون شخصا طبيعيا (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصا معنويا (مؤسسة أو شركة) ومن قاطني المدينة، وإلا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لاحد أفراد أسرته ( الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) وطبقا للوارد بكراسة الشروط، كما حددت أنه لا يحق للأسرة الوحدة ( الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

وسيتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للسادة الذين تنطبق عليهم الشروط وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

تابع مواقعنا