السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قسم السموم بجامعة المنوفية: معظم حالات الانتحار أقل من 40 عام

 الدكتورة عزة زناتي
محافظات
الدكتورة عزة زناتي رئيس قسم السموم بجامعة المنوفية
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 03:28 ص

كشفت الدكتورة عزة زناتي، رئيس قسم السموم بجامعة المنوفية عن تفاصيل وتحذيرات للأسر المصرية من تزايد أعداد المقدمين على الانتحار، مناشدة الأسر المصرية إزالة الضغوط النفسية من أبنائهم والبعد بالمشاكل الأسرية عن الأطفال. 
 

قسم السموم بالمنوفية: معظم حالات الانتحار أقل من 40 عام 

 

وأكدت الدكتورة عزة زناتي رئيس قسم السموم بجامعة المنوفية، خلال تصريحات صحفية خاصة ل القاهرة 24، أن معظم معدلات أعمار الحالات المقدمة على الانتحار التي يستقبلها القسم من 12 إلى 40 عام، وفي العموم نستقبل من 10حالات إلى 20 حالة يوميا سواء في السموم أو الشرعي، ويتم التعامل معهم من خلال أطباء متخصصين وطاقم تمريض مدرب على التعامل مع الحالات الصعبة.

مركز السموم بالمنوفية: نسب الانتحار بين الذكور والإناث متقاربة 

 

 

وأوضحت زناتي أن نسب الانتحار بين الإناث والذكور متقاربة وإن كان هناك أكثرية بقليل لحالات انتحار الأناث، مشيرة أن حالات الانتحار أكثرت خطرًا كبيرًا على المجتمع، موجه الشكر لطواقم الطبية العاملة في قسم السموم، لضغوط التي يتعرضوا لها بسبب نقص أعداد الأطباء مقارنه بأعداد المرضى القادمين للمركز.

 

وتابعت رئيس قسم السموم بجامعة المنوفية، أنهم خاطبوا كافة الجهات والوزارات المعنية بتقنين وضع بيع حبة الغلة القاتلة، ومن ضمن تلك الوزارات الداخلية والزراعة، مؤكده أنها تعتبر ذلك القرص أخطر من المخدرات.
 

وأشارت الدكتورة عزة زناتي، رئيس قسم السموم بمستشفيات جامعة المنوفية، إلى صعوبة إنقاذ المنتحرين المستخدمين حبة الغلة، مؤكدة أن تركيبة تلك الأقراص هي ما تسبب الخطورة، بسبب احتوائها على غاز الفوسفين الذي يتفاعل مع المياه الموجودة في المعدة، إذا تم تناول الحبة عن طريق الفم، ويتفاعل مع الرئة إذا تم استنشاقه، وأول تأثير يكون على عضلة القلب مباشرة، ولذلك يصعب إنقاذ المنتحر باستخدام حبة الغلة القاتلة

تابع مواقعنا