الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء صندوق أفريكسيم بنك لتنمية الصادرات في إفريقيا

أفريكسم بنك
اقتصاد
أفريكسم بنك
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 08:23 م

أصبحت جمهورية رواندا، أول دولة أفريقية تصدق على اتفاقية إنشاء صندوق أفريكسيم بنك لتنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

هذا في حين أن جمهوريتي توغو وجنوب السودان، قد انضمتا مؤخرًا إلى اتفاقية إنشاء هذه الشركة الفرعية، الموجهة نحو التأثير الإنمائي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank).

فيما وقع بول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا، على اتفاقية تأسيس FEDA لتصبح قانونًا يمنح صندوق FEDA اعترافًا دوليًا، والقدرة على العمل بشكل كامل وتنفيذ تفويضه التجاري في البلاد.

هذا التصديق من قبل رواندا هو علامة بارزة في عملية الوفاء بالمتطلبات القانونية، لإنشاء صندوق FEDA كمنظمة دولية.

بالإضافة إلى ذلك، انضم جنوب السودان وتوغو إلى رواندا وموريتانيا وغينيا ليصبحا الموقعين على اتفاقية إنشاء الصندوق.

وشكلت هذه التوقيعات علامة بارزة أخرى في جهود Afreximbank لتعبئة الدول الأعضاء فيها للتوقيع والتصديق على اتفاقية إنشاء الصندوق، وأظهرت الدعم المتزايد لـ FEDA لاستكمال تأسيسه القانوني.

قال البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس أفريكسيم  بنك ورئيس مجلس إدارة FEDA: «إن انضمام جمهورية توغو وجمهورية جنوب السودان مؤخرًا إلى اتفاقية إنشاء اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية لإفريقيا، وتصديق جمهورية رواندا هو دليل على الزخم المتزايد ودعم الاتحاد كمنصة إنمائية جديدة متعددة الأطراف، والتي ستلعب دورًا حاسمًا في تعزيز التصنيع وتنمية الصادرات والتجارة البينية الأفريقية».

وأضاف بنديكت أوراما: «يسر أفريكسيم بنك الرؤية المشتركة بين الدول الأعضاء فيه لإنشاء كيان موجه نحو التنمية يركز على التجارة ويهدف إلى توفير تمويل رأس المال المهم الذي تفتقر إليه الشركات الصغيرة والمتوسطة في القارة الأفريقية ».

بنك التنمية الإفريقي يضخ 700 مليون دولار في مصر لدعم المشروعات التنموية

تابع مواقعنا