الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي لنحو 7 ملايين وحدة سكنية خلال 3 سنوات

طارق الملا وزير البترول
أخبار
طارق الملا وزير البترول
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 10:49 ص

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مشروعات توصيل الغاز ضمن مبادرة حياة كريمة تعطي دفعة كبيرة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل على مستوى محافظات الجمهورية.

أوضح وزير البترول أن ذلك ضاعف من مُعدلات التوصيل المستهدفة إلى أكثر من 7 ملايين وحدة سكنية، سيصلها الغاز لأول مرة خلال السنوات الثلاث المقبلة، وهو ما يرفع بدوره إجمالي الوحدات المُستفيدة من الغاز إلى أكثر من 19 مليون وحدة سكنية، بما يعني أن أكثر من 70 مليون مواطن مصري سيستفيد من خِدمة الغاز الطبيعي كخدمة حضارية ومُيسرة ونظيفة.

شهدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والبترول، حيث مثّل عن وزارة البترول في الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، بشأن تمويل مشروعات تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي، في إطار المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة.

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الهدف من البروتوكول يتمثل في إدارة وإتاحة التمويل اللازم، لتنفيذ مشروعات توصيل شبكة الغاز الطبيعي، ضمن المشروع القومي لتطوير قُرى الريف المصري «حياة كريمة» في الوقت المناسب، وبما يضمن سرعة مُعدلات التنفيذ وفقًا للخطط المحددة.

تابع مواقعنا