الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أنواع عدادات الكهرباء الموجودة في مصر

عدادات الكهرباء
كايرو لايت
عدادات الكهرباء
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 02:44 م

شهدت خلال الآونة الأخيرة، ارتفاعًا ملحوظًا في استخدام الكهرباء لدى البعض، فيما يرجعه عدد منهم إلى أنواع العدادات، ليُطرح سؤال عن أنواع العدادات، وأيها أفضل، وكيف تعمل؟.

ونكشف في السطور التالية الفرق بين أنواع عدادات الكهرباء وآلية عملها:

العداد الكهرباء يعمل عن طريق التغذية الرئيسية للمصدر الرئيسي للكهرباء، لا عن طريق بطارية ولا عن طريق يو اس بي، البطارية الموجودة به فقط، لكي يحتفظ بالوقت والتاريخ.

ولكن بالرغم من الفرق بين العدادات، إلا أن كل العدادات تحسب بنفس الطريقة ونفس الآلية.

العدادات القديمة التي تعرف بالعداد الميكانيكي أو عداد قرص دوار. 

ويتم معرفة الاستهلاك عن طريق الفاتورة، لو الفاتورة متشابهة شهريًا، يكون الاستهلاك طبيعيًا، ولو زادت قيمتها عن الشهر الماضي يدل على وجود استهلاك أكبر.

أما العداد الكارت، يتم معرفة الرصيد والاستهلاك المسحوب، عن طريق الرصيد المتبقي نفسه من العداد سواء الاستهلاك قل أو كثر، وتظهر في العداد قيمة الرصيد المستهلك وقيمة المتبقي.

جدير بالذكر أن جميع العدادات مسبوقة الدفع، يسهل إعادة شحنها عن طريق منافذ الشحن سواء (فوري أو أمان أو غيرها)، في حال عدم وجود مشكلة بالعداد سيتم الشحن، ولكن إذا وجدت مشكلة كالتلاعب بالعداد مثلًا، لن يتم الشحن وذلك ضمن نظام الحماية والأمان، وعند حدوث ذلك يجب أن يتوجه المواطن إلى شركة الكهرباء للشحن أو حل المشكلة، وبذلك تتمكن الشركة من حصر المشكلات أو التلاعبات.

تابع مواقعنا